بمشاركة بدر بنون.. الأهلي المصري يهزم الترجي بهدف نظيف في رادس ويكسب "الأفضلية" لبلوغ نهائي دوري الأبطال - El botola - البطولة

بمشاركة بدر بنون.. الأهلي المصري يهزم الترجي بهدف نظيف في رادس ويكسب "الأفضلية" لبلوغ نهائي دوري الأبطال

ج. ف (البطولة)
19 يونيو 2021على الساعة18:54

تجرع مرارة الهزيمة أمام بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على أرضية ملعب "حمادي العقربي" برادس، لحساب ذهاب نصف نهائي .


وانطلقت المباراة في وقت متأخر عن موعدها المحدد بسبب شغب جماهير الترجي ودخولها في مواجهات مباشرة مع الأمن التونسي، ما أدّى إلى تأجيل بداية المواجهة لمدة ساعة كاملة.

ودخل الفريقان المباراة بحذر كبير لتفادي أي هدف مفاجئ، لتغيب الخطورة عن الحملات الهجومية لكلا الطرفين في الدقائق الأولى.

وتحرك هجوم الأهلي بعد نصف ساعة من اللعب، حيث تمكن من هزّ شباك الترجي عن طريق اللاعب، محمد شريف، إلا أن الحكم الجنوب أفريقي، فيكتور غوميز، قرر عدم احتسابه بالعودة إلى الـ"VAR".

وجاء الرد سريعًا من الفريق التونسي، عبر محاولة خطيرة من اللاعب، محمد علي بن رمضان، وتصدى لها حارس المرمى، محمد الشناوي، بنجاح، ليتواصل التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.

وعاد الفريقان للتباري فوق أرضية الملعب مع انطلاق الشوط الثاني، حيث حاول الترجي الاندفاع بقوة إلى مناطق الأهلي، في حين فضّل الفريق المصري الدفاع المنظم وعدم المخاطرة بفتح المساحات.

ولم يتأخر "بطل أفريقيا" في معاقبة الترجي على اندفاعه، حين تمكن اللاعب، آليو ديانغ، من اختراق الترجي من منتصف الملعب، قبل أن يمرر كرة وضعت زميله، محمد شريف، في انفراد واضح بالحارس ويستغل ذلك بإرسالها إلى الشباك في الدقيقة الـ67.


وحاول بطل القيام برد فعل في ربع ساعة الأخيرة من اللقاء، وبحث بكل ما يملك عن هدف التعادل، لكنه اصطدم بصلابة دفاع الأهلي بقيادة المغربي،، والذي شارك كأساسي ولعب دقائق المواجهة كاملة، بالإضافة إلى حارس المرمى، محمد الشناوي، والذي لعب دورًا حاسمًا ومؤثرًا في انتهاء المواجهة بفوز الأهلي (0-1).


وتقام مباراة الإياب بين "بطل أفريقيا" و على أرضية ملعب "السلام" بالقاهرة، يوم السبت 26 يونيو الجاري (20:00 غرينتش+1).

أخبار ذات صلة