إيطاليا تهزم تركيا بثلاثية في افتتاح "يورو 2020" - El botola - البطولة

إيطاليا تهزم تركيا بثلاثية في افتتاح "يورو 2020"

ف.ع (البطولة)
11 يونيو 2021على الساعة20:50

حقق منتخب انتصارًا "افتتاحيًا" في بطولة "" على حساب منتخب ، بثلاثة أهداف دون رد، في إطار اللقاء الأول من المجموعة الأولى للمنافسة القارية.


وكان هذا أكبر انتصار للمنتخب الإيطالي عبر تاريخ البطولة الأوروبية على الإطلاق، كما أنه أكبر فارق في النتيجة خلال مباراة افتتاحية في 15 نسخة سابقة.


المباراة كطابع اللقاءات الافتتاحية بدأت بهدوء وحذر من الجانبين، ولم تتح الكثير من الفرص طوال أول 45 دقيقة في ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما".


أخطر الهجمات جاءت بقميص "الآتزوري" في الدقيقة 22 عن طريق المُدافع "جورجيو كيليني"، الذي ارتقى بضربة رأسية ذهبت مباشرة في اتجاه المرمى التركي، ولكن الحارس "تشاكير" أبعدها ببسالة.


كثف منتخب إيطاليا من ضغطه مع بداية الشوط الثاني، حتى ارتكب دفاعات تركيا هفوة لا تغتفر، عن طريق لاعب يوفنتوس "ديميرال"، الذي بدلاً من إبعاد عرضية "دومينيكو بيراردي" في الدقيقة 52 وضعها بجسده في الشباك.


ثم قتل مهاجم لاتسيو "تشيرو إيموبلي" المباراة بتسجيل هدف إيطاليا الثاني، في الدقيقة 66، على إثر متابعته "الناجحة" لكرة ارتدت من الحارس التركي داخل منطقة الجزاء، وضعها صاحب الحذاء الذهبي لعام 2020 في الشباك.


ثم أكمل إيموبلي مباراته الرائعة، بصناعة الهدف الإيطالي الثالث، للاعب نابولي "لورينزو إنسيني"، الذي صوب كرة "مركونة" يمتلك حقوق ملكيتها ببراعة في الشباك، بعد خطأ ثاني من حارس فريق طرابزون سبور "تشاكير".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة