الاتحاد الجزائري ينفي نيته استضافة "الكان" في حال سُحبت من الكاميرون - البطولة

الاتحاد الجزائري ينفي نيته استضافة "الكان" في حال سُحبت من الكاميرون

م.ذ (البطولة)
09 يونيو 2021 على الساعة 16:50

نفى ما تردد من قراءات لتصريحات رئيسه شرف الدين عمارة بشأن نية البلد في استضافة نهائيات السنة القادمة، في حال سُحبت من دولة ، مُشيراً إلى أن خطوة من هذا القبيل تتطلب التشاور مع السلطات العليا للبلد.


وقالت الهيئة سالفة الذكر ضمن بلاغ رسمي: "يرغب عمارة (رئيس الاتحاد الجزائري) في إيضاح التصريحات التي أدلى بها يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 على هامش اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المتعلقة بكأس الأمم الأفريقية 2021 والتي تم إخراجها من سياقها".


"في الواقع، لم يعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم في أي وقت أن الجزائر ستحل محل الكاميرون في حال انسحاب هذا البلد من تنظيم هذه المنافسة في الموعد النهائي المتفق عليه"، يُضيف بيان الجهاز الوصي على الكرة الجزائرية.


وجاء في نفس البلاغ: "لن تنظم الجزائر كأس أمم أفريقيا قبل التشاور مع السلطات العليا للبلاد التي سيتعين عليها اتخاذ مثل هذا القرار، وعندما يتم استيفاء جميع الشروط لاستضافة حدث كبير مثل هذا".


وكانت بعض التقارير والاجتهادات الإعلامية في الآونة الأخيرة قد أشارت إلى إمكانية سحب مهمة استضافة "الكان" من الكاميرون، لتأخرها في تحضير الأوراش والمنشآت التي من المقرر أن تحتضن هذه المنافسة القارية.

أخبار ذات صلة