أنشيلوتي: "بنزيما عليه تسجيل 50 هدفا.. ريال مدريد هو أفضل ناد في العالم وعلى الفريق أن يتمتع بعقلية هجومية" - El botola - البطولة

كارلو أنشيلوتي والرئيس فلورنتينو بيريز

أنشيلوتي: "بنزيما عليه تسجيل 50 هدفا.. ريال مدريد هو أفضل ناد في العالم وعلى الفريق أن يتمتع بعقلية هجومية"

جمال ملكي (البطولة)
02 يونيو 2021على الساعة17:50

عقد نادي يومه الأربعاء، مؤتمرا صحفيا لتقديم مدربه الجديد، الإيطالي ، الأخير تم تعيينه يوم أمس بصفة رسمية كمدير فندي جديد، خلفا للفرنسي ، وقد وقع عقدا يمتد لثلاثة مواسم.


* شعوره: "أنا سعيد جدًا لوجودي هنا، أشعر أنه بيتي. سأبذل كل ما في جهدي لأكون قادرًا على فعل ما حققناه في الماضي. لدي ذكريات جيدة جدًا عن مرحلتي الأخيرة هنا. أعتقد أننا سنكرر شيئًا جيدًا في هذه التجربة. أعرف ما يعنيه تدريب ريال مدريد، لكنني أفعل ذلك بكل سرور وسعادة".

* العودة: "أواجه الأمر بكل طاقة ممكنة ومسؤولية. تدريب ريال مدريد مدريد مسؤولية جميلة. إنه أفضل ناد في العالم. من الطبيعي أن تتحمل مسؤولية أكبر هنا أكثر من أي مكان آخر".


* تجديد عقد راموس: "مهما حدث، ريال مدريد سينافس على جميع الألقاب، وسيفعل ذلك بأفضل فريق ممكن. بخصوص راموس، أنا وصلت للتو ويجب أن أتحدث مع النادي بشأن جميع الأمور المتعلقة بالفريق. سنفعل ذلك في الأيام القليلة القادمة. لا أتخيل ريال مدريد بدون أنشيلوتي، لكن هذا الأمر حدث بالفعل (في إشارة الاستغناء عنه في صيف 2015). عودتي كانت سريعة جدًا ولم يكن لدي وقت للحديث عن الفريق. أعرف اللاعبين جيداً. أنا أستمتع حقًا بالعودة والعمل معهم مرة أخرى. ماذا سيحدث في المستقبل، سنناقشه في الأيام القليلة المقبلة".


* هل تريد بقاء راموس؟: "راموس لاعب مهم جدا لريال مدريد. لقد كان حاضرا في كل النجاحات التي حققها النادي. سوف نتحدث مع اللاعب".


* الفريق في حاجة لنجم مثل مبابي؟: "يمنحك اللاعبون المتميزون فرصًا أكبر للنجاح. من المهم أن يكون لديك فريق يتمتع بالتوازن، والجودة، والقدرة على التضحية، واللعب كفريق واحد... ثم من الواضح أن فرديات اللاعبين تمنحك شيئًا إضافيا. لكن القدرة على اللعب كفريق مهمة جدا".


* طريقة اللعب: "عادة هذا النادي وهو لعب كرة جميلة. لقد تغيرت كرة القدم في السنوات الأخيرة، وهي الآن أكثر عدوانية وتنظيمًا. تغيرت بعض القواعد. لكن في مدريد، الأمر نفسه دائمًا: لعب كرة قدم هجومية ومذهلة. هذا ما يطلبه تاريخ هذا النادي والجماهير".

* نجوم الفريق: "لدي علاقة خاصة بإيسكو وبيل ومارسيلو... إنهم لاعبو ريال مدريد، وهذا أمر يحفزهم. الحكم سيكون هو الملعب. يجب أن يتدربوا بشكل جيد وأن يظهروا للمدرب أنهم يستطيعون اللعب لريال مدريد".


* مستقبل ريال مدريد: "أنشيلوتي الحالي ليس هو نفس الشخص الذي كان قبل 6 سنوات. أنا شخص مختلف الآن. لدي ست سنوات أخرى من الخبرة، إيجابية وسلبية... التجربة السلبية أيضًا تساعدك على النمو. بالحديث عن الفريق، فهو مزيج من اللاعبين ذوي الخبرة مثل كروس، بيل، بنزيما... ومجموعة من اللاعبين الشباب ذوي الكفاءة العالية: رودريجو، فينيسيوس، فالفيردي... الفريق يملك الجودة. بعد ذلك، للدخول في التفاصيل، علينا تقليص القائمة قليلا".


* الفريق لا يسجل الكثير من الأهداف: "بنزيما عليه تسجيل 50 هدفا وليس 30. فينيسيوس يجب أن يحرز بدوره الأهداف. نحن بحاجة لمزيد من الأهداف من باقي اللاعبين. أنا سعيد بتدريب بنزيما مرة أخرى. لقد تحسن كثيرا، وأصبحت لديه المزيد من المسؤولية... الأمر لا يتوقف على التعاقد مع لاعبين جدد، بل يتعلق بتسجيل جميع اللاعبين للأهداف. على الفريق أن يتمتع بعقلية هجومية. مع هذا الفريق سيكون من الممكن التنافس على الألقاب. مع هذا الفريق، بدون اللاعبين المعارين، وصل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وقاتل من أجل الدوري".


* غاريث بيل: "لم يلعب كثيرا في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه سجل الكثير من الأهداف. لقد تميز بالفعالية في المباريات الأخيرة... أنا أعرفه جيدا. إذا كان لديه الدافع للعب، فيمكنه أن يحظى بموسم رائع، ولا شك لدي في ذلك".


* إدين هازارد: "إنه لاعب كبير. كانت لديه مشاكل في الموسم الأول. لم يصل إلى كامل إمكاناته بعد، لكنه سيفعل ذلك لأنه يريد ذلك".


* كريستيانو رونالدو: "كريستيانو شخص أحبه كثيرا، لكني لا أحب التحدث عن اللاعبين الذين ينتمون لأندية أخرى. لديه عقد مع يوفنتوس. لا يبدو ذلك مناسبًا لي. لا يزال يؤدي أداءً جيدًا للغاية، ويسجل الكثير من الأهداف... لم يبعث لي بأي رسالة".


* أليغري وكونتي وأنشيلوتي: "إنهم مدربون فازوا مع الأندية الكبيرة. لقد فاز كونتي بالدوري الإيطالي. وفاز أليغري بالكثير من الألقاب مع يوفنتوس. مقارنتي بهذين الصديقين أمر رائع بالنسبة لي".


* الانتقادات: "هدف ريال مدريد يعرفه الجميع: الفوز بالدوري، ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك. هذا هو الهدف. الانتقاد شيء طبيعي. إنه الفريق الأكثر متابعة في العالم. تدريب الفريق الأكثر أهمية في العالم يجعلك تتحمل الكثير من المسؤولية، وأحيانًا لا تسير الأمور بالطريقة التي تريدها. لكن الشيء المهم هو احترام الأشخاص".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة