بتخفيف الحكومة المغربية لـ"قيود كورونا".. هل يعد هذا مؤشرا على اقتراب عودة الجماهير لتأثيث مدرجات الملاعب الوطنية بعد طول غياب؟ - El botola - البطولة

الجماهير المغربية

بتخفيف الحكومة المغربية لـ"قيود كورونا".. هل يعد هذا مؤشرا على اقتراب عودة الجماهير لتأثيث مدرجات الملاعب الوطنية بعد طول غياب؟

إسماعيل نعمان (البطولة)
31 ماي 2021على الساعة22:10

اتخذت الحكومة المغربية مساء يومه الإثنين، مجموعة من التدابير التي ترمي لـ"تخفيف" قيود كورونا، ابتداء من يوم غد الثلاثاء (فاتح يونيو)، بعد المنحى الإيجابي الذي عرفه معدل الإصابة بالوباء، ونظرا للتقدم المحرز في “الحملة الوطنية للتلقيح” ضد الفيروس.


وتشمل هذه التدابير، افتتاح المسارح، قاعات السينما، المراكز الثقافية، المكتبات، المتاحف، المآثر في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، مع السماح لقاعات الحفلات والأفراح بالاشتغال في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص، وكذا السماح بارتياد الفضاءات الشاطئية، مع ضرورة احترام التباعد الجسدي، بالإضافة إلى فتح المسابح العمومية في حدود 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.


واستبشرت الجماهير المغربية "خيرا" انطلاقا من هذه القرارات الرسمية المتخدة، حيث تنتظر هذه الأخيرة و"بفارغ الصبر" فتح أبواب الملاعب الوطنية أمام الأنصار منذ أزيد من سنة من إغلاقها بسبب ما تمليه ظروف الجائحة.


وينتظر الجمهور المغربي ومنذ أشهر قرارا رسميا من السلطات من أجل تجديد الوصال مع المدرجات التي عرفت "فراغا" منذ أزيد سنة، خصوصا بالنسبة لأنصار الأندية التي تشارك فرقها في المسابقات القارية.


هذا وكانت تقارير إعلامية مصرية قد أشارت إلى أن نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي سيجرى في الـ17 من يوليوز المقبل، سيلعب وسط حضور للجماهير، وأن أي مستجد بخصوص الموضوع سيكون وفق تشاور مع السلطات المغربية.

أخبار ذات صلة