تغريم "أوساكا" مبلغ 15 ألف دولار لرفضها الظهور في مؤتمر صحفي بـ"رولان غاروس" والمنظمون "يهددونها" بـ"الطرد" من البطولة! - El botola - البطولة

تغريم "أوساكا" مبلغ 15 ألف دولار لرفضها الظهور في مؤتمر صحفي بـ"رولان غاروس" والمنظمون "يهددونها" بـ"الطرد" من البطولة!

عماد وهبي (البطولة)
30 ماي 2021على الساعة17:02

فرضت اللجنة المنظمة لبطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، غرامة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي، على اليابانية "ناعومي أوساكا"، بعد رفضها الظهور في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراتها الأولى في المسابقة.


وكانت المصنفة الثانية عالميا، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنها لن تظهر في المؤتمرات الصحيفة "الإجبارية" في "رولان غاروس"، بسبب الأسئلة التي تتلقاها من طرف الصحفيين، والتي غالبا تؤثر على نفسيتها وصحتها العقلية: "غالبا ما كنت أشعر أن الناس لا يهتمون بصحة الرياضيين العقلية ويتأكد لي أن هذا الأمر صحيح كلما شاهدت مؤتمرا صحفيا أو شاركت فيه".

وخاضت البالغة من العمر 23 عاما، مباراتها الأولى في البطولة يومه الأحد، وحققت الفوز على الرومانية "باتريسيا ماريا تيغ" (4-6 / 6-7)، ثم عقب نهاية اللقاء لم تظهر أمام الصحفيين في المؤتمر الصحفي، ما دفع منظمي البطولة لاتخاذ قرار "تأديبي" في حقها، بتغريمها مبلغ 15 ألف دولار.


وجاء في بلاغ البطولة: "قررت أوساكا اليوم عدم الامتثال لالتزاماتها التعاقدية مع وسائل الإعلام. لذلك قررنا فرض غرامة مالية عليها قدرها 15000 دولار".


وحذر بلاغ البطولة، اللاعبة اليابانية باستبعادها من المسابقة في حال كررت نفس الفعل في قادم المباريات: "لقد أبلغنا أوساكا أنه في حالة استمرارها في انتهاك التزاماتها الإعلامية خلال البطولة، فإنها ستواجه المزيد من العقوبات... قد تؤدي الانتهاكات المتكررة إلى عقوبات أكثر صرامة، بما في ذلك الاستبعاد من البطولة، بالإضافة إلى الشروع في تحقيق بشأن سوء السلوك، والذي قد يؤدي إلى فرض غرامات ثقيلة، وقد يصل الحد إلى الإيقاف من المشاركة في باقي بطولات الغراند سلام في المستقبل".

تجدر الإشارة، إلى أن ناعومي أوساكا، أحرزت البطولات المفتوحة "غراند سلام" 4 مرات في مسيرتها: بطولة أستراليا المفتوحة (2) وبطولة أمريكا المفتوحة (2)، فيما لم يسبق لها الفوز بـ"رولان غاروس" و"ويمبلدون".

أخبار ذات صلة