رئيس الحكومة اليابانية يعد بأولمبياد "آمنة" في طوكيو 2021 - البطولة

رئيس الحكومة اليابانية يعد بأولمبياد "آمنة" في طوكيو 2021

رويترز
01 يناير 2021 على الساعة 09:48

قال رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، الجمعة في كلمته بمناسبة العام الجديد إن حكومته تتعهد بتنظيم دورة أولمبية وبارالمبية "آمنة" في طوكيو، تكون بمثابة "رمز للتضامن العالمي".

وأكد سوجا أن حكومته ستسعى لتنظيم الفاعلية الأولمبية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لتجنب انتقال العدوى أثناء الحدث الرياضي.

وتقام الأولمبياد بين 23 يوليوز و8 غشت، وستكون أول حدث رياضي عالمي منذ تفشي وباء كورونا.

ولأول مرة منذ 128 عاما، تسبب الوباء في تأجيل دورة الألعاب الأولمبية، التي كان من المقرر أصلا عقدها في طوكيو بين يوليوز وغشت من العام الماضي.

وتسبب تأجيل المنافسة العالمية لمكافحة تفشي الوباء، في زيادة إضافية في ميزانيته بنحو 2.8 مليار دولار، مما يمثل زيادة 21% لقيمة الموازنة الأصلية.


كما تعهد رئيس الوزراء الياباني في كلمته بمناسبة العام الجديد بمحاربة الوباء وتعزيز الانتعاش الاقتصادي.

وقال إن: "الحكومة اليابانية تتعهد بشدة بحماية أرواح المواطنين ومعيشتهم، وستواصل تكريس كل طاقاتها لمنع انتشار العدوى وإنعاش الاقتصاد".

وتعرض سوجا، الذي تولى رئاسة الوزراء بعد استقالة شينزو آبي لأسباب صحية في شتنبر الماضي، لانتقادات، لعدم قدرته على وقف زيادة الإصابات بالفيروس.

وتسجل اليابان آلاف الإصابات كل يوم في الآونة الأخيرة، حيث تجاوزت طوكيو بالفعل حاجز الألف إصابة يومية قبل أقل من 8 أشهر من بدء الفعالية.

طاغات متعلقة