"أولمبياد طوكيو 2020" ستقام بدون جمهور قادم من "خارج اليابان" - El botola - البطولة

"أولمبياد طوكيو 2020" ستقام بدون جمهور قادم من "خارج اليابان"

ف.ع (البطولة)
20 مارس 2021على الساعة11:16

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بشكل رسمي، عدم السماح للجماهير الأجنبية بدخول اليابان لحضور فعاليات الدورة الأولمبية القادمة.


وتم اتخاذ القرار الرسمي اليوم السبت، بعد لقاء جمع مسؤولين من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لطوكيو 2020، بجانب ممثلين عن حكومة العاصمة طوكيو والحكومة اليابانية.


ويعتبر هذا القرار خطوة غير مسبوقة في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية، حيث قلّص من طموحات المنظمين في تنظيم دورة "مثالية"، نتيجة تفشي فيروس كورونا وتداعياته على العالم.


وسبق وأرجئ الحدث الكبير الذي يقام مرة كل أربع سنوات الصيف الماضي، ولكن كان هناك إصرار على إقامة الدورة بعد عام، لإثبات انتصار البشرية على الفيروس، ولكن في النهاية ستقام الأولمبياد بحضور جماهيري مقتصر على قاطني دولة اليابان فقط.


وصرح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني "توماس باخ" في افتتاح المحادثات: "تحديد أولويات مثل السلامة يعني أيضاً أنه يتعين عليك احترام تلك الأولويات، وهذا يعني أيضاً أنه سيتعين علينا اتخاذ قرارات صعبة قد تحتاج إلى تضحيات من الجميع".


بصرف النظر عن القرار، لا شكّ أن حظر الجماهير الأجنبية سيساهم في جعل دورة عام 2020 حدثاً مختلفاً عن النسخ السابقة، حيث أقيمت الألعاب الأولمبية في الأساس، من أجل إمتاع الجماهير والترفيه عنهم.


أخبار ذات صلة