رئيس الـ"يويفا" يهدد "مقترح السعودية": "إذا لعب المونديال كل سنتين فالمنتخبات الأوروبية لن تشارك فيه"! - El botola - البطولة

رئيس الـ"يويفا" يهدد "مقترح السعودية": "إذا لعب المونديال كل سنتين فالمنتخبات الأوروبية لن تشارك فيه"!

جمال ملكي (البطولة)
29 ماي 2021على الساعة10:22

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أليكساندر تشيفرين، "رفضه" إقامة كل سنتين بدلا من أربع سنوات، مشيرا إلى أنه في حال تم الموافقة على "الاقتراح"، فإن منتخبات أوروبا لن تشارك في العرس المونديالي.


وأجرى البالغ من العمر 53 عاما، مقابلة مع صحيفة "ريكورد"، وهذه المرة لم يكتف بمهاجمة "دوري السوبر الأوروبي"، بل انتقد فكرة لعب المونديال كل سنتين: "هذا مستحيل، إنها فكرة غير عقلانية. المونديال القادم سيكون سنة 2022، ثم سيلعب كأس العالم سنة 2026. أما في 2028 فسيكون هناك كأس أمم أوروبا. إذا تقرر خوض المونديال في 2028 (في حال تمت الموافقة على لعب المسابقة كل سنتين)، فإن المنتخبات الأوروبية لن تشارك فيه".

وأضاف: "منتخبات أمريكا الجنوبية بدورها لديها كوبا أمريكا، ولن تلعب المونديال. لا أعرف لماذا تم اقتراح هذا الأمر. إنها فكرة غير منطقية بشكل لا يصدق. تخيلوا كيف سيصبح حال اللاعبين، عند خوض مسابقة تمتد لشهر كل سنة. إنه فكر سياسي، لكن لا سند له في الواقع".


تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المشعل، كان قد اقترح على الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة المونديال كل سنتين، وهو الأمر الذي اتخذه الـ"فيفا" بجدية، وقرر دراسة هذا المقترح.


أخبار ذات صلة