بعد تجاهله لتعليمات مدربيه في النهائي أمام فياريال.. دي خيا يقترب من مغادرة المانشستر وسولسكاير يعلمه بتفضيل هندرسون كحارس أول الموسم المقبل - البطولة

بعد تجاهله لتعليمات مدربيه في النهائي أمام فياريال.. دي خيا يقترب من مغادرة المانشستر وسولسكاير يعلمه بتفضيل هندرسون كحارس أول الموسم المقبل

وكالات
27 ماي 2021 على الساعة 19:15

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم الخميس، أن الإسباني ، حارس ، تجاهل تعليمات مدربيه بشأن ركلات الترجيح في نهائي.



وخسر فريق مانشستر يونايتد في المباراة النهائية للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" أمس الأربعاء، أمام فياريال الإسباني، بركلات الترجيح (11-10)، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، ولم يتمكن دافيد دي خيا من التصدي لـ11 ركلة ترجيحية، وأهدر الركلة رقم 11 "للشياطين الحمر".


في المقابل، نجح الأرجنتيني جيرونيمو رولي حارس مرمى فياريال في ترجمة ركلة الترجيح الـ11 لهدف الفوز "الذهبي" لفريق "الغواصات الصفراء"، ومن ثم تصدى لكرة دي خيا، ليقود فريقه للفوز بلقب بطل "يوروبا ليغ" لأول مرة في تاريخه.


واضطر حارس المرمى الأرجنتيني لتنفيذ ركلة الترجيح الـ11، عندما كانت النتيجة (11-10) وذلك بعد أن سدد جميع اللاعبين العشرة ركلات الترجيح، ونفذ دي خيا ركلة "الشياطين الحمر" لنفس السبب، ولكنه أخفق في ترجمتها إلى هدف التعادل لمتابعة سلسلة ركلات الترجيح.


وبحسب صحيفة "ميرور"، فإن دي خيا تحدث مع مدربي حراس المرمى ريتشارد هارتيس وكريج موسون، قبل تنفيذ ركلات الترجيح، ومنحاه ورقة ملاحظات داخل منشفة، عليها الأماكن التي يفضلها لاعبو فياريال للتسديد.



وأشارت إلى أن دي خيا تجاهل هذه التعليمات ولم يذهب إلى الزوايا المحددة له، أو تباطأ في اتخاذ قراره الأخير.



وتشير العديد من التقارير إلى أن دي خيا قد يرحل عن ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر بنهاية الموسم، حيث يفضل المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، الاعتماد على دين هندرسون كحارس أول في الموسم المقبل.


وتزعم التقارير أن إدارة مانشستر يونايتد، تفضل أيضا رحيل دي خيا، بسبب حصوله على راتب ضخم من النادي الإنجليزي.

أخبار ذات صلة