مالديني يعلن رحيل دوناروما عن ميلان: "نحتاج إلى إظهار الاحترام لشخص قدّم الكثير ولم يقلل احترامه لنا أبداً" - El botola - البطولة

الحارس جيانلويجي دوناروما

مالديني يعلن رحيل دوناروما عن ميلان: "نحتاج إلى إظهار الاحترام لشخص قدّم الكثير ولم يقلل احترامه لنا أبداً"

وكالات: أ.ف.ب
26 ماي 2021على الساعة20:25

أعلن مدير الإيطالي باولو مالديني اليوم الأربعاء، أن حارس مرماه الدولي سيترك النادي "اللومباردي" هذا الصيف في صفقة انتقال حر.


وينتهي عقد دوناروما مع ميلان في نهاية شهر يونيو القادم، وقد ارتبط بالانتقال إلى عملاقي و و الإنجليزي وحتى الإيطالي.


وقال أسطورة ميلان على منصة التواصل الاجتماعي 'تويتش': "نحتاج إلى إظهار الاحترام لشخص قدّم الكثير لميلان، لم يقلل احترامه لنا أبداً. نحن نسير في طرق منفصلة، لكن لا يسعني إلا أن أتمنى له الأفضل".

وأضاف: "دوناروما كان أحد أبرز اللاعبين في صفوفنا هذا الموسم، ولكن بات من الصعب إيجاد لاعبين يستهلون مشوارهم الكروي مع فريق وينهون مسيرتهم معه، وبالتالي طريقنا ينفصل".


وأنهى ميلان، بطل أوروبا 7 مرات، الموسم في المركز الثاني نهاية الأسبوع الماضي، وحجز بطاقته إلى للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014.


وتابع مالديني: "أعتقد أننا بحاجة إلى شكر كل لاعب شارك في هذا الموسم الرائع، جيجي كان زعيماً وفي كثير من الأحيان قائدنا".


ويُعتبر دوناروما (22 عاماً) أحد أفضل حراس المرمى في العالم، وسيكون أساسياً في تشكيلة المدرب خلال مشاركة في نهائيات المؤجلة بسبب فيروس "كورونا".


خاض دوناروما مباراته الأولى مع الفريق في سن الـ16، بعدما تخرج من أكاديمية النادي عام 2015، ومنذ ذلك الحين لعب معه أكثر من 200 مباراة، ما عزز سمعته كأفضل حارس مرمى في إيطاليا.


ويستعد ميلان لتأمين بديل له من خلال التعاقد مع حارس مرمى بطل ، مايك ماينان الذي خضع لفحص طبي مع الـ"روسونيري" أمس الثلاثاء.