"جولة حسم الليغا".. أتلتيكو مدريد "مصيره بين يديه" وريال مدريد عليه الانتصار وانتظار "مفاجأة" بلد الوليد - El botola - البطولة

من سيُتوج بطلا للدوري الإسباني.. أتلتيكو مدريد أم ريال مدريد؟

"جولة حسم الليغا".. أتلتيكو مدريد "مصيره بين يديه" وريال مدريد عليه الانتصار وانتظار "مفاجأة" بلد الوليد

وكالات: إفي
22 ماي 2021على الساعة09:00

سيسدل الستار على الدوري الإسباني نهاية هذا الأسبوع، في جولة أخيرة يستمر فيها الصراع على اللقب بين و، حيث يطمح أتلتيكو لتحقيق لقبه الثاني بقيادة مدربه الأرجنتيني ، بينما يواصل الريال التشبث بأمل التتويج باللقب للعام الثاني تواليا مع .


ويمتلك أتلتيكو 83 نقطة في الصدارة، ويتفوق بنقطتين عن ، الذي بإمكانه الفوز باللقب حال خسارة غريمه أو تعادله نظرا لأن فارق المواجهات المباشرة نصب في صالحه، بينما يبتعد خلف الريال بخمس نقاط ليحل ثالثا بـ76 نقطة.


وسيواجه "الروخيبلانكوس" مساء اليوم (17:00 غرينيتش+1)، الذي يصارع على البقاء ويتطلع لتحقيق مفاجأة على ملعبه "ثوريا"، بينما سيستضيف الريال في نفس التوقيت نظيره سابع الترتيب في مباراة قوية، يمني فيها النفس فريق "الغواصات الصفراء" بتحقيق نتيجة إيجابية والمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي.


ولن تكون الأمور سهلة على أتلتيكو، الذي يواجه منافسا يناضل من أجل البقاء، حيث يحتل المركز قبل الأخير، ويحتاج للفوز بأي طريقة مع انتظار تعثر و للاستمرار في دوري الدرجة الأولى.


كما أن رئيس ، البرازيلي رونالدو نازاريو، معروف بانتماءه لـريال مدريد، وهو سلاح آخر لتحفيز لاعبيه على الفوز على أتلتيكو.


لكن رغم ذلك، لم يبد المدير الفني لـبلد الوليد، سرخيو غونزاليس، تفاؤلا كبيرا خلال تصريحات هذا الأسبوع لشبكة أوندا ثيرو: "من الصعب أن نحقق نحن الفوز".


وعلى كل حال، سيبحث أتلتيكو بكل ما أوتي من قوة وبقيادة مهاجمه المخضرم عن اللقب الـ11 له في تاريخه، في المقابل يأمل الريال في خطف البطولة الـ35 له، لكن سيتعين عليه أولا الفوز على منافسه القوي فياريال.


وقد لا يدفع مدرب الغواصات الصفراء، أوناي إيمري، بكل نجومه خلال مباراة الريال، خاصة وأنه يستعد لخوض نهائي بطولة أمام يوم الأربعاء المقبل. كما أن فياريال يحتاج للخروج بنتيجة إيجابية لمنافسته أيضا مع و على بطاقتي التأهل للدوري الأوروبي وكذلك دوري المؤتمر الأوروبي.


فـفياريال يريد ترك المركز السابع بأي شكل ولهذا سيعمل بكل قوة على الخروج بتعادل أو انتصار أمام الريال، حيث يمتلك 58 نقطة، نفس رصيد بيتيس السادس، ومبتعدا بنقطة خلف سوسييداد الخامس.


ومن أجل استمرار الأحلام، سيسعى بيتيس للفوز على مضيفه ، الذي رغم انتصاراته الخمسة الأخيرة إلا أنه لن يتمكن من المشاركة أوروبيا باحتلاله ثامنا. وبالمثل سيبحث سوسييداد عن نفس الأمر خلال زيارته لملعب .


بينما سيتصارع و، اللذان كانا يقاتلان على لقب الليجا منذ وقت قريب، على المركز الثالث في الجدول، حيث يتفوق البرسا بفارق نقطتين عن الفريق الأندلسي.


وسيزور الفريق الكتالوني ملعب ، الذي هبط بالفعل، بينما سيستقبل نظيره ، الذي ضمن البقاء حسابيا بعد فوزه في الجولة الماضية على 4-2.


وفي صراع الهبوط، وبعيدا عن بلد الوليد (31 نقطة)، فهناك أيضا إلتشي وويسكا المرشحان الآخران للعب بدوري القسم الثاني في الموسم المقبل، واللذان يتقاسمان النقاط (33 نقطة).


وويسكا هو الوحيد الذي يعتمد على نتائجه بين هذا الثلاثي، حيث يحتاج للفوز على ، الذي لا يلعب على شيء، من أجل البقاء، أما حال تحقيقه أي نتيجة أخرى فسيدخل في "الحسابات".


بينما سيستقبل إلتشي نظيره ، أحد الفرق الأخرى التي لن تتأثر بأي نتيجة لمباراتها في الجولة الأخيرة، وسيتعين على إلتشي التفوق بنقطة إضافية عن ويسكا، أي تحقيقه للتعادل مقابل خسارة أويسكا، والفوز مع تعادل الأخير، نظرا لأن سجل المواجهات المباشرة يصب في صالح ويسكا.


أما باقي المباريات فستكون بين ليفانتي-قادش، وغرناطة-خيتافي، دون أهمية تذكر في الجدول.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة