الوداد الرياضي: "تعرضنا لمجرزة تحكيمية.. سنحتج على الكاف وسندافع عن مصالحنا بكل الطرق المشروعة" - El botola - البطولة

الوداد الرياضي: "تعرضنا لمجرزة تحكيمية.. سنحتج على الكاف وسندافع عن مصالحنا بكل الطرق المشروعة"

م.ذ (البطولة)
14 ماي 2021على الساعة23:50

أعلن عزمه على مراسلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم احتجاجاً على الأداء التحكيمي لمباراته أمام ، مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب "5 يوليوز"، برسم ذهاب ربع نهائي ، ضمن المقابلة التي حسمها التعادل بهدف لمثله بين الجانبيْن.


ووصف النادي الأحمر ضمن بلاغٍ رسمي ما حدث في المباراة بـ"المجرزة التحكيمية"، مُضيفاً أنها "حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل"، قبل أن يُتابع بالقول: "كما شهدت المباراة تغاضي حكم الوسط وحكمي الشرط عن التدخل لحماية لاعبي نادي الوداد الرياضي من تدخلات جد خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء".


وأردف المصدر نفسه: "ويعيد الأداء التحكيمي لمباراة اليوم إلى الأذهان الفضيحة التي شهدت عليها أسرة كرة القدم إفريقيا وعالميا خلال نهائي "رادس" عام 2019، مما أصبح يفرض مراجعة شاملة لأداء بعض الحكام، وتدخل حازم من الأجهزة التي تدير اللعبة في القارة الإفريقية حفاظا على سمعتها أولا، وضمانا لتكافؤ الفرص لجميع الأندية بدون تمييز أو إقصاء ممنهج".


"وتطالب إدارة نادي الوداد الرياضي بفتح تحقيق في أداء الطاقم التحكيمي، وترتيب الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تخدش الكرة الإفريقية. ويختم النادي بلاغه بالتشديد على أن إداراته ستدافع عن مصالحه المشروعة بكل الطرق والقنوات التي يتيحها القانون"، يستطرد الفريق الأحمر.


وكان الطاقم التحكيمي بقيادة الإثيوبي باملاك تيسيما قد رفض "هدفاً مشروعاً" في الشوط الأول أحرزه متوسط الميدان ، في غياب لتقنية الفيديو غير الحاضرة في ربع نهائي المنافسة القارية؛ وهو ما اعتبره لاعب الوداد سابقاً، عزيز بنيج، عيباً وعارا يلحق بـ"الكاف"، ضمن حديثه في الاستوديو التحليلي لقناة "بي إن سبورتس".

أخبار ذات صلة