فلورنتينو بيريز: "لا يمكن للأندية مغادرة دوري السوبر الأوروبي والمشروع سيعود مرة أخرى" - El botola - البطولة

فلورنتينو بيريز: "لا يمكن للأندية مغادرة دوري السوبر الأوروبي والمشروع سيعود مرة أخرى"

ف.ع (البطولة)
24 أبريل 2021على الساعة14:10

أكّد رئيس "فلورنتينو بيريز" أن الأندية الـ 12، التي كان من المقرر أن تؤسس "دوري السوبر الأوروبي"، لا يمكن أن تتخلى عنه؛ بسبب "عقود ملزمة"، كما وعد بأن المشروع سيعود بعد فترة.


وكان بيريز أحد الشخصيات البارزة في المسابقة الانفصالية، التي تم الكشف عنها يوم الأحد الماضي، لكنها انهارت في غضون أيام، عندما انسحبت جميع الأندية الإنجليزية الستة المعنية، وتبعها آخرون.


وقال بيريز في حوار مع صحيفة "آس" الإسبانية، يومه السبت: "لست بحاجة لشرح ماهية العقد الملزم، ولكن بشكل فعال لا يمكن للأندية المغادرة".


ثم أضاف: "قال بعضهم؛ بسبب الضغوط، إنهم سيغادرون، لكن هذا المشروع، أو مشروع مشابه للغاية، سوف يمضي قدمًا، وآمل أن يتم في القريب العاجل".


وتعرض دوري السوبر الأوروبي، لضربة أخرى، يوم أمس الجمعة، عندما تخلى عنه بنك "جي بي مورجان" الأمريكي، الذي قدم منحة بقيمة 3.5 مليار يورو، للأندية المؤسسة.


وقلل الرئيس المفترض لهذا المشروع "فلورنتينو بيريز" من تلك الأخبار، مشيرًا إلى أن البنك لا يزال داعمًا للبطولة، وسيعود للصورة مرة أخرى مع تنفيذ الفكرة.


وصرح في حواره: "ليس صحيحًا أن البنك الممول قد انسحب، لقد استغرق بعض الوقت للتفكير، تمامًا مثل الأندية الـ 12، إذا كنا بحاجة إلى إجراء تغييرات، فسنقوم بذلك، ولكن دوري السوبر هو أفضل مشروع فكرنا فيه".


وأنهى تصريحاته بقوله: "لا تزال الشراكة قائمة، كما هو الحال بالنسبة للأعضاء، الذين قاموا بتأسيس المسابقة، ما قمنا به يستغرق بضعة أسابيع، لكي يعكس حقيقته، في ظل غضب بعض الأشخاص، الذين لا يريدون أن يفقدوا امتيازاتهم وقاموا بالتلاعب بالمشروع".


أخبار ذات صلة