كرونولوجيا هروب بويحياوي وبلمليح.. الملاكمان خططا للفرار بمجرد علمهما بسفرهما لبولندا بتنسيق مع أحد الأشخاص متحججين بأخذ بعض "الصور التذكارية" - البطولة

كرونولوجيا هروب بويحياوي وبلمليح.. الملاكمان خططا للفرار بمجرد علمهما بسفرهما لبولندا بتنسيق مع أحد الأشخاص متحججين بأخذ بعض "الصور التذكارية"

خ.س (البطولة)
22 أبريل 2021 على الساعة 23:00

شهد الأسبوع الماضي، اختفاء الملاكمين المغربيين، رضى البويحياوي وإلياس بلمليح، عن الأنظار خلال مشاركتهما الحالية رفقة المنتخب الوطني، في بطولة العالم للملاكمة للشباب، المقامة بمدينة "كيلسي" البولندية خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و24 أبريل الجاري.


وتعود أصل القصة حين غاب الملاكمان المنتميان لإحدى الجمعيات الرياضية بمنطقة درب السلطان في الدار البيضاء، المحسوبة على العصبة الشاوية “ب”، عن مقر إقامة المنتخب المغربي، قبل أن يغيابا عن نزاليهما المبرمجين في بطولة العالم للشباب.

وأكد مصدر خاص لـ"البطولة" أن بويحياوي وبلمليح يعتبران من الملاكمين الجيدين داخل منتخب الشباب، واللذان أجريا استعداداتهما بشكل عاد تأهبا لمنافسات بطولة العالم بـ"كيلسي" البولندية.


وأشار المصدر ذاته إلى أن الملاكمين وبعد علمهما بسفرهما لبولندا، سارعا للتخطيط لطريقة هروبهما من المغرب، بتنسيق مع أحد الأشخاص، ودون علم باقي أفراد البعثة.


وبمجرد وصولهما للأراضي البولندية، جمع الملاكمان المذكوران حقائبهما، بعد أن أخبرا االمدير التقني الوطني (المسؤول عن البعثة) برغبتهما في التقاط بعض الصور التذكارية، قبل يستقلا القطار نحو ألمانيا، حيث رصدتهما كاميرات المراقبة رفقة أحد الأشخاص.


ومباشرة بعد تأكد خبر فرارهما، استدعت السلطات البولندية المدير التقني وعميد المتخب الوطني للشباب، قصد تدوين الواقعة، في وقت بلغ فيها بلمليح والبويحياوي الأراضي الألمانية.


يذكر أن الملاكم محمد أبو حمادة "وزن 91 كيلوغرام"، كان قد فر هو الآخر بعد مغادرته مقر الإقامة، متوجها صوب ألمانيا، حيث يتواجد شقيقه.

للإشارة فالمغرب يشارك في هذه البطولة العالمية بتسعة أسماء، ويتعلق الأمر بحمزة السعدي (فئة 49 كلغ)، ياسين القنيطري (52 كلغ)، رضى بويحياوي (60 كلغ)، أيمن خنشاف (64 كلغ)، زهير خيراوي (60 كلغ)، إلياس بلمليح (75 كلغ)، ومحمد بوحمادة (91 كلغ)، بالإضافة إلى الملاكمتين سلمى لغلالي (51 كلغ)، و هاجر باهدي (57 كلغ).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة