لقجع: "موظفو الجامعة يُكلِّفوننا ملياريْن و200 مليون سنتيم سنويا ونُسدّد مليار و400 مليون سنتيم كل عام كمخلَّفات ضريبية" - El botola - البطولة

لقجع: "موظفو الجامعة يُكلِّفوننا ملياريْن و200 مليون سنتيم سنويا ونُسدّد مليار و400 مليون سنتيم كل عام كمخلَّفات ضريبية"

أيوب رفيق (البطولة)
22 أبريل 2021على الساعة14:29

استعرض فوزي لقجع، رئيس ، تفاصيل التقرير الأدبي والميزانية الخاصة بالمؤسسة التي يُشرف عليها، ضمن الجمع العام العادي للجهاز الوصي على المستديرة وطنياً، يوم أمس الأربعاء، بـ"مركب محمد السادس لكرة القدم".


وقال لقجع، إن موظفي الهيئة القائمة على الكرة الوطنية يُكلِّفونها سنوياً ما يُقارب 22 مليون درهم (ملياران و200 مليون سنتيم)، تشمل الأجور والمساهمات الاجتماعية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن تدبير المقر الذي تشتغل فيه الجامعة بالرباط ينال منها 4 ملايين درهم كل سنة (400 مليون سنتيم).


وأشار المتحدث نفسه إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تُسدّد 14 مليون درهم سنويا (مليار و400 مليون سنتيم) لتسوية مُخلّفات ضريبية تعود إلى سنوات خلت، وقد بلغت في وقت من الأوقات 800 مليون درهم (8 ملايير سنتيم)، مؤكداً أن المتبقي منها في المرحلة الراهنة حوالي 72 مليون درهم (720 مليون سنتيم).


وكشف الرئيس السابق لنادي نهضة بركان أن المخزون الاحتياطي لـ"FRMF" يبلغ 149 مليون درهم (14 مليار و900 مليون سنتيم)، مؤكداً أن ذلك لا يعني أن الجامعة تسبح في الغنى والرخاء، بل تُحاول إحاطة جانبها المالي بتدبير مثالي يُمكِّنها من تجاوز الإكراهات الماثلة أمامها.


رئيس جامعة الكرة عرَّج كذلك على نفقات أخرى تُسدّدها مؤسسته، من بينها الدين السنوي العائد إلى اقتناء عقارا شيّدت عليه مقرها الخاص في العاصمة الرباط، لافتاً إلى أن القيمة الإجمالية لما صرفته الهيئة الوصية على الكرة الوطنية ما بين 1 يوليوز و30 يونيو هي 35 مليون درهم (3 ملايير و500 مليون سنتيم).

أخبار ذات صلة