رسميا/ مانشستر سيتي يعلن انسحابه من "دوري السوبر الأوروبي" - البطولة

رسميا/ مانشستر سيتي يعلن انسحابه من "دوري السوبر الأوروبي"

إسماعيل نعمان (البطولة)
20 أبريل 2021 على الساعة 20:30

أعلن نادي، قبل قليل انسحابه من ""، كأول فريق من ضمن الأندية الـ12 التي تكون المسابقة التي أحدثها فلورينيتنو بيريز، رئيس ريال مدريد.


وأصدر النادي الإنجليزي بيانا نشره على موقعه الرسمي جاء فيه ما يلي: "يمكن لنادي مانشستر سيتي أن يؤكد أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا لدوري السوبر الأوروبي".


وتأتي خطوة إدارة مانشستر سيتي بعد الانتقادات الواسعة التي تلقتها من قبل مشجعيها والسلطات الكروية وكذا من طرف الوزراء في كل من المملكة المتحدة، ناهيك عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وروابط الدوريات الأوروبية.


وإلى جانب السيتي، تشير التقارير الإعلامية إلى إن تشيلسي يجهز أوراقه كذلك من أجل الإنسحاب من "السوبر ليغ"، بعد الضغط الذي تعرض له النادي من قبل جماهيره.


ويعد انسحاب السيتي "ضربة موجعة" لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ورئيس السوبر ليج، الذي سوف يتحدث الليلة خلال المقابلة الصحفية التي سيجريها، عن قرار "سكاي بلو" وانسحاب تشيلسي المحتمل.


وكان 12 نادياً أوروبياً قد أعلنوا قبل أيام إنشاء السوبر ليغ وهم: مانشستر يونايتد، ليفربول، مانشستر سيتي، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنترناسيونالي، ميلان، يوفنتوس.

أخبار ذات صلة