تشيفيرين: "الوقت لم يفت بعد أمام الأندية لإصلاح خطأ دوري السوبر الأوروبي" - El botola - البطولة

رئيس الاتحاد الأوروبي

تشيفيرين: "الوقت لم يفت بعد أمام الأندية لإصلاح خطأ دوري السوبر الأوروبي"

ف.ع (البطولة)
20 أبريل 2021على الساعة13:27

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ألكسندر تشيفرين" إن "الوقت لم يفت بعد" بالنسبة للأندية، التي تدعم مشروع دوري السوبر الأوروبي، كي تغير رأيها وتصلح خطأها، وتجدد احترامها للجمهور وتاريخ كرة القدم.


وجدد تشيفرين خلال كلمته أثناء الاجتماع الـ45 للويفا في "مونترو" بسويسرا، انتقاداته الحادة للمبادرة التي أطلقتها 12 نادياً، ذكرهم بأنهم "إذا كانوا كبارًا الآن فجزء من ذلك يعود الفضل فيه للويفا"، موجها كلمة خاصة للأندية الإنجليزية.


وقال: "أود أن أتوجه لمالكي بعض الأندية الإنجليزية، ارتكبوا خطأ فادحا، تجاهلوا ثقافة كرة القدم، لكن المهم هو أن لا يزال هناك وقت لإعادة التفكير، يرتكب الجميع أخطاء، يستحق الجمهور الإنجليزي أن تصححوا أخطاءكم، يستحق الاحترام".


وأبرز تشيفرين الدعم الذي تلقاه "اليويفا" من جميع الحكومات والاتحاد الدولي "فيفا"، والاتحادات الوطنية والمشجعين ووسائل الإعلام، معربًا عن تقديره الخاص لدور رؤساء بعض الأندية مثل "ناصر الخليفي" رئيس باريس سان جيرمان، و"كارل هاينز رومنيجه" رئيس بايرن ميونخ و"جان ميشيل أولا" رئيس أوليمبيك ليون و"خوسيه كاسترو" رئيس إشبيلية.


ودافع رئيس الاتحاد الأوروبي عن النموذج الرياضي للاتحاد الأوروبي، ومسابقاته التي تحتاج لفرق مثل أتلانتا ودينامو زغرب ورينجرز وغلطة سراي و"معرفة أن كل شيء ممكن، الجميع لديه فرصة وحلم".


وأضاف في حديثه: "الأندية الكبرى لم تكن كذلك في الماضي بالضرورة ولا ضمان لأنها ستظل كبيرة مستقبلاً، كرة القدم تتغير ولا يمكن توقعها، هذا ما يجعل اللعبة شعبية وناجحة، أين كان مانشستر يونايتد قبل عقد من وصول السير أليكس فيرجسون؟ يتذكرون ذلك بالطبع، وأين كان اليوفي منذ 15 عامًا؟ في الدرجة الثانية من الدوري الإيطالي".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة