بيريز يتحدّى الفيفا واليويفا ومُعارضي دوري السوبر: "هدفنا إنقاذ كرة القدم حتى تعيش لعشرين سنة على الأقل وأقول للاعبين ألا يخافوا من التهديدات" - El botola - البطولة

بيريز يتحدّى الفيفا واليويفا ومُعارضي دوري السوبر: "هدفنا إنقاذ كرة القدم حتى تعيش لعشرين سنة على الأقل وأقول للاعبين ألا يخافوا من التهديدات"

ج. ف (البطولة)
20 أبريل 2021على الساعة10:37

خرج قائد "الثورة الجديدة" في كرة القدم الأوروبية، فلورنتينو بيريز، لتوضيح كل ما يتعلّق بالمسابقة الجديدة "دوري السوبر الأوروبي"، كما لم يُفوّت الفرصة في مروره ضمن برنامج "إل تشيرينغيتو" التلفزيوني، دون توجيه انتقادات حادّة تكاد تصل أحيانًا إلى درجة "التحدّي"، لكل من يُعارض "المشروع" الذي جاء به لـ"إنقاذ كرة القدم من الدمار" -حسب تعبيره-.


وتحدث رئيس النادي الملكي عن انهيار وشيك سيُصيب الرياضة الأكثر شعبيةً في العالم بقوله: "الوضع مأساوي جدًا، وعندما أقول إن علينا إنقاذ كرة القدم، أقصد بذلك إنقاذ الجميع (اللاعبين، المدربين، الإداريين والموظفين...). ما نسعى إليه هو إنقاذ اللعبة حتى تعيش لعشرين سنة قادمة على الأقل".


ووجّه بيريز انتقادات لاذعة لمعارضي المسابقة التي ستخرج للنور قريبًا -حسب تأكيده-: "إنهم (الفيفا واليويفا) يهددون اللاعبين، وأنا أقول لهم (اللاعبين) إن عليكم أن تكونوا هادئين لأن التهديدات لن تحدث في الواقع"، وذلك في ردّ منه على التصريحات والبلاغات الصادرة عن الفيفا، اليويفا، الليغا وروابط الدوريات الأوروبية الأخرى حول منع اللاعبين من تمثيل منتخباتهم في المباريات القارية والدولية، بجانب حظر الأندية من المشاركات المحلية.


وتابع: "أقول لأولئك الذين يحتكرون اللعبة، للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن عليهم أن يكونوا شفافين. ليست لديهم صورة جيدة، ولا أريد أن أذكر الأشياء التي حدثت. يجب أن يكون هناك حوار دون تهديد".

وأثار بيريز الجدل بقوله: "إرسال اللاعبين إلى منتخباتهم؟ يجب تغيير أشياء كثيرة. هناك الكثير من المباريات، منها مباريات المنتخبات والتي لا يعرف الناس حتى كيف يفوزون بها، وهذه هي الحقيقة. إشراك لاعبي الأندية مع المنتخبات لا معنى له وعلينا تغيير الوضع".

وأنهى حديثه بتوجيه رسالة لأليكساندر تشيفرين: "ما لا يستطيع رئيس اليويفا فعله هو إهانة أحدهم، كما فعل مع أنييلي (رئيس يوفنتوس). أجده شخصًا غير قادر على تمثيل الاتحاد الأوروبي، فنحن لا نريد رئيسًا يُهين الناس، كما أننا نرغب في أن تكون هناك شفافية. الجميع عليه أن يتغيّر نحو الأفضل".

أخبار ذات صلة