بيريز: "قد أترك رئاسة دوري السوبر الأوروبي للابورتا بكل سرور.. برشلونة يمرّ بحالة سيئة ويدرك أن هذا هو مستقبله أيضًا" - البطولة

بيريز: "قد أترك رئاسة دوري السوبر الأوروبي للابورتا بكل سرور.. برشلونة يمرّ بحالة سيئة ويدرك أن هذا هو مستقبله أيضًا"

ج. ف (البطولة)
20 أبريل 2021 على الساعة 11:37

تحدث رئيس ، فلورنتينو بيريز، أحد المؤسسين لـ"دوري السوبر الأوروبي" عن تفاصيل المسابقة الجديدة، والمنصب الذي يُخوّل له "الدفاع عن مصالح الأندية الـ12" التي أصبحت عرضةً لتهديدات الاتحاد الأوروبي (يويفا) وروابط الدوريات الأوروبية الكبرى (الليغا، البريميرليغ، السيري آ والبوندسليغا...).

وقال بيريز عن مدى تشبثه بمنصبه الجديد: "رئيس دوري السوبر؟ سأبقى كذلك حتى يطردوني".


ثم تدارك قائلًا: "غدًا قد أترك مكاني للابورتا بكل سرور. ليس لدي رغبة في الاحتفاظ بالكرسي".


وأضاف متحدثًا عن مميزات دوري السوبر الأوروبي: "هذه المسابقة ستشهد تحسنًا في التحكيم وتقنية الـ'فار'، وستكون هناك قوانين 'اللعب المالي النظيف' والاستقرار المادي للأندية".


وتابع مؤكدًا: "سنحاول اختيار أفضل الحكام بمعايير مهنية".


وعند سؤاله عن كيفية اتفاقه مع رئيس ، خوان لابورتا، حول إطلاق المسابقة الجديدة، قال: "لا، لم أواجه أي صعوبة في إقناعه، لأنك عندما تتحدث إلى أشخاص مسؤولين، لا يكون هناك مجال للتراجع إلى الوراء. برشلونة يمرّ بحالة سيئة، ويدرك أن هذا هو مستقبله أيضًا. هذه المسابقة ستنقذ الجميع من الناحية الاقتصادية، وبالتأكيد ستنقذ كرة القدم".


ثم ختم حديثه بتوجيه المزيد من الانتقادات إلى المؤسسات التي تعارض "دوري السوبر الأوروبي": "أعرف كم يربح ليبرون جيمس، لكنني لا أعلم كم يكسب رئيس الاتحاد الأوروبي. لا أعتقد أن مسؤولي الليغا أو اليويفا قاموا بتخفيض رواتبهم خلال الجائحة. لماذا راتبي يعرفه العموم، بينما لا أحد يعلم كم يربحون في الليغا أو اليويفا؟ الشفافية هي الشفافية وانتهى".

أخبار ذات صلة