برشلونة يقسو على أتلتيك بلباو بـ"رباعية" نظيفة ويتوج بلقب كأس ملك إسبانيا الـ31 في تاريخه - El botola - البطولة

لحظة تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا

برشلونة يقسو على أتلتيك بلباو بـ"رباعية" نظيفة ويتوج بلقب كأس ملك إسبانيا الـ31 في تاريخه

إسماعيل نعمان (البطولة)
17 أبريل 2021على الساعة21:25

نجح في التتويج بلقب ، بعد تغلبه في "المشهد الختامي" على برباعية نظيفة، في المباراة التي احتضنتها أرضية ملعب "لا كارتوخا".

وتمكن زملاء ليونيل ميسي من التتويج بلقبهم الأول هذا الموسم تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، في حين خسر بلباو لقبه الثاني في ظرف أسبوعين، بعد هزيمته أمام ريال سوسيداد بهدف مقابل واحد، في مباراة تأجلت لقرابة عام بسبب "كورونا".

ودخل الفريق الكاتالوني بالتشكيلة التالية: تير شتيغن - ديست، مينغيزا، بيكيه، لونغلي، ألبا - بوسكيتس، دي وينغ، بيدري - غريزمان، ميسي


بينما فضل أتليتيك بيلباو الاعتماد على الأسماء الآتية: سيمون - دي ماركوس، ييراي، مارتينيز، بالينزياغا - بيرينغر، داني غارسيا، أوناي لوبيز، مونياين - إنياكي ويليامس، راؤول غارسيا


وفشل الفريقان في افتتاح حصة التسجيل في دقائق الشوط الأول، رغم الفرص التي تأتت لهم، ليحسم "التعادل السلبي" نتيجة الفصل الأول من المواجهة.


وفي شوط المباراة الثاني، نجح الفرنسي أنطوان غريزمان في إنهاء هجمة بدأت من مينغويزا، ومرت عبر سيرجيو بوسكيتس وليونيل ميسي، قبل أن تصل لفرانكي دي يونغ الذي قدمها على "طبق من ذهب" للفرنسي، معلنا بذلك عن أولى أهداف المواجهة.

وعمق الهولندي دي يونغ من نتيجة المباراة لصالح "البلوغرانا" بتوقيعه الهدف الثاني، قبل أن يضع الأرجنتيني ميسي بصمته في المواجهة بهدف تلاعب فيه بدفاع بلباو، منهيا سلسلة من التمريرات بينه وبين دي يونغ، ومعلنا عن ثالث الأهداف لصالح فريقه.


وعاد "البرغوث" لإضافة الهدف الرابع لفريقه والثاني شخصيا، بتسديده لكرة أرضية زاحفة فشل حارس أتلتيك بلباو في التصدي لها، مستغلا تمريرة زميله جوردي ألبا (د 72').

وبذلك، حقق برشلونة لقبه الـ31 في المسابقة، معززا رقمه القياسي كأكثر الفرق الإسبانية تتويجا بـ"كأس الملك"، بينما تجمد رصيد أتلتيك بلباو في اللقب الـ23 (الوصيف)، مبتعدا بأربعة ألقاب عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث في لائحة المتوجين.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة