ميسي يبحث عن لقبه السابع في كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو - El botola - البطولة

نجم برشلونة ليونيل ميسي

ميسي يبحث عن لقبه السابع في كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو

إفي
16 أبريل 2021على الساعة10:37

يخوض ، النهائي العاشر له في بطولة ، بعد غد أمام ، حيث يسعى خلاله للتتويج بلقبه السابع للبطولة، وذلك في مباراة قد تمثل أيضًا له آخر نهائي مع برشلونة.

وخلال النهائيات التسع التي خاضها البرغوث مع البارسا، سجل 7 أهداف وصنع 6 آخرين، كما أنه هز الشباك في آخر 3 منها.

وفي كل النهائيات التي خاضها الأسطورة الأرجنتينية وسجل فيها بكأس الملك، توج فريقه باللقب باستثناء النسخة الماضية، أمام فالنسيا في 2019 بملعب بينيتو فيامارين، حيث خسر البارسا 1-2.

وكان أول نهائي يخوضه ميسي بالبطولة في 2009 تحت قيادة مدربه السابق بيب جوارديولا، وسجل خلالها هدفًا وقاد فريقه للفوز 4-1 على بلباو على ملعب ميستايا، علما بأن البارسا في ذلك العام توج بسداسية تاريخية.

وسجل ميسي الهدف الثاني للفريق، ليتفوق 2-1 قبل أن يمنح بعدها بـ 3 دقائق تمريرة هدف آخر لبويان كركيتش.

وبعدها بعامين، خاض برشلونة، النهائي مجددًا على نفس الملعب، لكنه خسر بهدف نظيف أمام ريال مدريد في الوقت الإضافي بهدف من رأسية لكريستيانو رونالدو، في مباراة لعب فيها الريال بقيادة مدربهم السابق جوزيه مورينيو.

وفي نهائي آخر أمام "أسود الباسك" في 2012 بملعب فيسنتي كالديرون، عادت السعادة لجدران برشلونة في كأس الملك، حيث حسم الفريق المباراة لصالحه في الدقائق الـ 25 الأولى حينما تقدم بثلاثية نظيفة (النتيجة النهائية)، بهدفين لبيدرو رودريجيز وآخر لميسي.

وبعدها بعامين، عاد لبرشلونة ليسقط مجددا أمام غريمه ريال مدريد بهدفين لواحد، في ميستايا، في غياب كريستيانو رونالدو للإصابة، لكن بفضل هدف غير اعتيادي للويلزي جاريث بيل. وكانت هذه المرة الثانية تواليا التي لم يسجل فيها ميسي بالنهائي أمام الفريق الأبيض.

ولم يتأخر اللاعب الأرجنتيني كثيرًا في استعادة عافيته، حيث سجل واحدًا من أفضل أهدافه في مشواره بنهائي نسخة 2015 في كامب نو أمام بلباو أيضًا وجاء الهدف في الدقيقة 20، في المباراة التي أحرز فيها ثنائية، حيث جاء هدفه الثاني في الدقيقة 74 ليقود فريقه للفوز 3-1.

ولم يتأخر اللقب التالي للبارسا في كأس الملك، في 2016 حينما فاز 2-0 على إشبيلية في فيسنتي كالديرون، بهدفين لجوردي ألبا ونيمار، ولعب ميسي دورا حاسما في الانتصار بصناعته الهدفين.

ومرة أخرى، أحرز برشلونة اللقب في 2017 بمشاركة ميسي أمام ديبورتيفو ألافيس حين فاز 3-1 على ملعب فيسنتي كالديرون.

وسجل ميسي، الهدف الأول للفريق في الدقيقة 30، وصنع آخر لباكو ألكاسير.

وبعدها أقيمت النسخة التالية من نهائي كأس الملك في ملعب أتلتيكو مدريد الجديد، واندا ميتروبوليتانو، وحقق حينها برشلونة انتصارا ساحقا على إشبيلية 5-0 ليحصد لقبه الرابع تواليا، وكان ميسي صاحب الهدف الثاني وصنع هدفين آخرين لسواريز وأندريس إنييستا.


لكن الذكرى الأخيرة لميسي في النهائيات لم تكن جيدة حينما خسر فريقه أمام فالنسيا في 2019 بملعب بينيتو فيامارين، وكان وقتها متأثرًا بالتوديع الدرامي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، بالخسارة إيابا 4-0 رغم فوزه ذهابا في كامب نو 3-0.

ولم يكن الهدف الذي سجله ميسي، في ذلك النهائي، كافيًا لتعويض تأخر فريقه بهدفين لكيفن جاميرو ورودريجو قادا فالنسيا للقب.

ولا أحد يعلم إذا كان نهائي السبت على ملعب لا كارتوخا في إشبيلية، العاشر لميسي، سيكون هو الأخير للنجم الأرجنتيني مع برشلونة أم لا.

وفيما يلي نهائيات كأس الملك لميسي مع برشلونة:

- 2009 على ملعب ميستايا (برشلونة 4 أتلتيك بيلباو 1 ) سجل ميسي هدفا وصنع آخر.

- 2011 على ملعب ميستايا (ريال مدريد 1 برشلونة 0).

- 2012 على ملعب فيسنتي كالديرون (برشلونة 3 بيلباو 0) سجل ميسي هدفا.

- 2014 على ملعب ميستايا (ريال مدريد 2 برشلونة 1).

- 2015 على ملعب كامب نو (برشلونة 3 بيلباو 1) سجل ميسي هدفين.

- 2016 على ملعب فيسنتي كالديرون (برشلونة 2 إشبيلية 0) صنع ميسي هدفين.

- 2017 على ملعب فيسنتي كالديرون (برشلونة 3 ألافيس 1) سجل ميسي هدفا وصنع آخر.

- 2018 على ملعب واندا ميتروبوليتانو (برشلونة 5 إشبيلية 0) سجل ميسي هدفا وصنع هدفين.

- 2019 على ملعب بينيتو فيامارين (فالنسيا 2 برشلونة 1) سجل ميسي هدفا.

أخبار ذات صلة