رسميا/ الـ"يويفا" يعلن حضور الجماهير في "يورو 2020".. 8 مدن من أصل 12 تعلن فتح مدرجاتها في وجه الأنصار - El botola - البطولة

الجمهور سيكون حاضرا في كأس أمم أوروبا "يورو 2020"

رسميا/ الـ"يويفا" يعلن حضور الجماهير في "يورو 2020".. 8 مدن من أصل 12 تعلن فتح مدرجاتها في وجه الأنصار

جمال ملكي (البطولة)
09 أبريل 2021على الساعة18:30

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشكل رسمي يومه الجمعة، أن ثماني مدن من أصل 12، التي ستستقبل مباريات "يورو 2020" الصيف القادم (11 يونيو إلى 11 يوليوز)، قد أكدت أن المباريات التي ستجرى على ملاعبها، ستكون بحضور الجمهور.


وكتب الاتحاد الأوروبي في بلاغ نشره عبر موقعه الرسمي: "يسر اليويفا الإعلان عن عودة الجماهير إلى الملاعب في بطولة أمم أوروبا 2020، ويود أن يشكر الاتحادات الأعضاء فيه، وكذلك السلطات الوطنية والمحلية التي تبذل قصارى جهدها لضمان عودة الجماهير بأمان إلى الملاعب".


وأضاف البلاغ: "في الوقت الحالي، أكدت ثماني دول مضيفة سعة ملاعبها وفقًا لتوقعاتها لتحسين الوضع الصحي في أراضيها في شهري يونيو ويوليوز. يتم أخذ عدة عوامل بعين الاعتبار، بما في ذلك خطة التلقيح الوطنية، والإجراءات المخطط لها لإعادة فتح الاقتصاد والتباطؤ المتوقع في انتشار الفيروس بسبب بداية الموسم الحار".


وفيما يلي المدن التي أعلنت حضور الجماهير في ملاعبها، مع تحديد النسبة التي تتوقع أن تفتحها في وجه الأنصار: سان بيترسبورغ (روسيا، 50% من سعة الملعب)، بودابست (المجر، تعتزم فتح 100% من مدرجاتها، شريطة الالتزام بشروط صارمة لولوج الملعب)، باكو (أذربيجان، 50% من سعة الملعب وضرورة التوفر على نتيجة سلبية لتحليلة كورونا)، أمستردام (هولندا)، بوخارست (رومانيا)، كوبنهاغن (الدنمارك)، غلاسكو (اسكتلندا)، هذه المدن تعتزم فتح ما بين 25% و33% من سعة ملاعبها، مع إمكانية رفع النسبة حسب التطور الوبائي، أما لندن (إنجلترا) فأكدت أنها ستفتح نسبة تقل عن 25% فقط من ملعبها خلال مباريات دور المجموعات ودور الـ 16، وتأمل أن تكون قادرة على تأكيد قدرة استيعابية أعلى في نصف النهائي والنهائي.


وفيما يخص المدن الأربع المتبقية، وهي ميونيخ (ألمانيا) وروما (إيطاليا) وبيلباو (إسبانيا) ودبلن (أيرلندا)، فقد منحها الاتحاد الأوروبي للعبة، مهلة لغاية 19 أبريل الجاري، لاتخاذ القرار النهائي بشأن حضور الجماهير في ملاعبها من عدمه، وفي نفس التاريخ سيتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن تنظيم المباريات في هذه المدن.


وكانت النسخة القادمة من كأس أمم أوروبا مبرمجة في صيف 2020، قبل أن تتأجل بسبب تفشي فيروس "كورونا"، إلا أن الـ"يويفا" قرر الإبقاء على نفس التسيمة "يورو 2020"، علما أن 12 مدينة أوروبية ستستقبل البطولة، احتفالا بمرور 60 عاما على أول نسخة (1960).


أخبار ذات صلة