شكوك حول استضافة العاصمة الأيرلندية "دبلن" مباريات في "يورو 2020" - El botola - البطولة

ملعب "أفيفا" في العاصمة "دبلن"

شكوك حول استضافة العاصمة الأيرلندية "دبلن" مباريات في "يورو 2020"

وكالات: رويترز
07 أبريل 2021على الساعة19:26

تبدو خطط مدينة "دبلن" لاستضافة مباريات في "يورو 2020" محل شك كبير بعد فشل الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم في تقديم ضمانات للاتحاد الأوروبي "اليويفا" بشأن حضور الجماهير.


وقال الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم في بيان: "قام الاتحاد بناء على مشورة وتوجيهات من الحكومة، بإبلاغ اليويفا بأنه بسبب جائحة كوفيد-19، ليس في وضع يمكنه من تقديم ضمانات بشأن الحد الأدنى من مستويات المتفرجين، في مباريات بطولة أوروبا المقررة في دبلن في يونيو".


وكان من المقرر أن تستضيف دبلن ثلاث مباريات في دور المجموعات، ومباراة واحدة في دور الـ16.


وتأجلت بطولة أوروبا 2020 لمدة عام بسبب جائحة "كورونا"، وأقيمت معظم مسابقات كرة القدم في أوروبا بدون جماهير خلال العام السابق.


وطالب "اليويفا" 12 مدينة أوروبية تستضيف مباريات البطولة بتحديد خططها بحلول اليوم الأربعاء، بشأن سعة الجماهير بالملاعب في البطولة التي تنطلق يوم 11 يونيو المقبل.


وقال ألكسندر تشيفرين رئيس "اليويفا"، إن كل المدن المضيفة يجب أن تضمن حضور بعض المشجعين، مشددا على عدم إقامة مباريات أمام مدرجات خالية رغم أن الجائحة جعلت من الصعب على المنظمين تقديم تعهدات محددة.


ومن المتوقع أن يصدر "اليويفا" قرارا نهائيا بشأن الملاعب، في اجتماع جمعيته العامة يوم 20 أبريل الجاري.


وفي وقت سابق اليوم، أبدت مدينتا أمستردام الهولندية وبيلباو الإسبانية التزامهما بحضور الجماهير.


كما أعلن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، أنه حصل على موافقة حكومة بلاده على حضور ما يقرب من 12 ألف مشجع في مباريات بطولة أوروبا 2020 بملعب "هامبدن بارك"، وهو ما يعادل 25 بالمئة من سعة الملعب.