السجن 11 عامًا للاعب الكولومبي السابق "فيافار" بتهمة الاتجار في المخدرات و"تورطه" مع "كارتيل سينالوا"! - البطولة

السجن 11 عامًا للاعب الكولومبي السابق "فيافار" بتهمة الاتجار في المخدرات و"تورطه" مع "كارتيل سينالوا"!

جمال ملكي (البطولة)
03 أبريل 2021 على الساعة 12:42

قضت محكمة في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، أول أمس الخميس، بسجن اللاعب الكولومبي السابق، "جون فيافارا"، لمدة 135 شهرا، أي ما يزيد عن 11 عاما، بتهمة الاتجار في المخدرات.

وحسب تقارير إعلامية، فإن السلطات الكولومبية قامت بتسليم "فيافارا" إلى الولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2020، ثم في دجنبر من العام الماضي، اعترف بأنه مذنب وشارك في عملية تهريب "الكوكايين" إلى بلاد "العم سام".

وقال المدعي العام الأمريكي، "نيكولاس غانجي": "كان يملك كل شيء: الشهرة والثروة، ورغم كل هذا اختار استخدام مواهبه للعمل في تهريب المخدرات. يجب على المهربين أن يعلموا شيئا مهما. بغض النظر عن هويتكم، وبغض النظر عن المكان الذي تعيشون فيه في العالم، فإن الولايات المتحدة ستحاكمكم إذا شاركتم في مؤامرة لإرسال المخدرات إلى بلدنا".

وتم إلقاء القبض على "فيافارا"، بعد ثبوت انضمامه لـ"كارتيل سينالوا" و"كارتيل الخليج" المكسيكيين، وحيازته 5 كيلوغرامات من "الكوكايين"، كما أكد بيان صادر عن مكتب المدعي العام أن اللاعب السابق "شارك في الاستعدادات اللوجستية لشحن كميات كبيرة من الكوكايين بالطائرة أو السفن، من كولومبيا إلى المكسيك، ثم توزيعها في الولايات المتحدة الأمريكية لاحقا".

وحسب التقارير، فإن مهمة "فيافارا"، كانت هي التنسيق فيما يخض الطرق لنقل البضائع على طول ساحل المحيط الهادئ، والدفع للموزعين، بالإضافة إلى التفاوض مع "كارتيل سينالوا".


تجدر الإشارة، إلى أن "جون فيافارا" (42 سنة)، حمل قميص العديد من الأندية، كما لعب في من بوابة ، فيما خاض تجربة قصيرة في ، بلعبه مع ، كما فاز ب سنة 2004 مع نادي "أونس كالداس" الكولومبي، وسجل هدفا في إياب المباراة النهائية أمام الأرجنتيني (1-1)، علما أنه حمل قميص المنتخب الكولومبي ما بين 2003 و2010.


أخبار ذات صلة