ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو يلتقيان غدًا في "نهائي مؤجل" لكأس ملك إسبانيا - البطولة

ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو يلتقيان غدًا في "نهائي مؤجل" لكأس ملك إسبانيا

ج. ف (البطولة)
02 أبريل 2021 على الساعة 08:37

يلتقي مع، غدًا السبت (20:30 غرينتش+1)، في نهائي على ملعب لا كارتوخا في إشبيلية، المؤجل من العام الماضي، بسبب "كوفيد 19".

ويسعى سوسيداد للتتويج بلقب الكأس الثالث في تاريخه، عقب طريق من المعوقات في النسخة الماضية بدأ بمواجهة فريق بيسيريل المتواضع، قبل أن يتخطى ريال مدريد في البرنابيو ويواصل مشواره لهذا النهائي.

خلال هذا المشوار، فاز سوسيداد في الدور الأول على بيسيريل بثمانية أهداف نظيفة، وبعدها تخطى عقبة أتلتيكو سبتة برباعية دون رد، قبل أن يواجه فرقا من دوري الدرجة الأولى بدءا من دور الـ32.

وفي ذلك الدور، أطاح بإسبانيول بثنائية نظيفة، ثم في ثمن النهائي فاز على أوساسونا 3-1 في مباراة شهدت استقباله هدفا للمرة الأولى بالبطولة.

وفي ربع النهائي، اصطدم الفريق الباسكي بريال مدريد في ملعبه، لكنه نجح في الفوز 3-4 في مباراة مثيرة تقدم خلالها أولا 4-1، قبل أن يقلص الفريق الملكي النتيجة، ويودع المسابقة.

بعدها أطاح سوسيداد في نصف النهائي بميرانديس بفوزه ذهابا 2-1 وإيابا بهدف نظيف، قبل عام من الآن.

ويتصدر السويدي أليكسندر إيساك مهاجم سوسيداد قائمة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف، متفوقا بهدف عن البرازيلي ماتيوس لاعب ميرانديس، لكن بإمكان إيساك أن يوسع صدارته في المباراة النهائية.


ويسعى الفريق الأبيض والأزرق لتأكيد أحقيته هذا الموسم بلقب بعد الموسم الكبير له في الليغا واحتلاله المركز الخامس بالجدول، خلف الرباعي أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد وإشبيلية.

وكان آخر ألقاب سوسيداد في الكأس عام 1987، وقبله فاز أيضا باللقب في 1909، ليحاول الظفر باللقب الثالث في النهائي الثامن له.


بينما خاض "أسود الباسك"، أصحاب الـ23 لقبا للكأس، مشوارا أصعب من ناحية النتائج، فبعد تخطيهم الدورين الأول والثاني على حساب إنتيرسيتي 3-0 وسيستاو ريفر 4-0 ، كاد بلباو أن يودع دور الـ32 أمام إلتشي، بعد الاحتكام لركلات الترجيح (5-4) حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، وأيضا في دور الـ16 أمام تينيريفي، حيث فاز بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة 3-3.

وفي ربع النهائي اصطدم بلباو ببرشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة (30 مرة) وحامل اللقب ومنافسه أيضا على اللقب في نهائي نسخة 2021، بهدف نظيف في الدقيقة الأخيرة حمل توقيع إينياكي ويليامز.

وفي نصف النهائي، اجتاز بلباو عقبة غرناطة بصعوبة، حيث فاز ذهابا على أرضه بهدف نظيف، وخسر إيابا بهدفين لواحد، ليتأهل بفضل الهدف الذي سجله خارج أرضه، ليسعى للظفر باللقب الأول له منذ موسم 2014-15.

ويسعى بلباو لتجاوز عثراته في الليغا، حيث يحل في الترتيب التاسع، ولم يحقق سوى انتصارا وحيدا في آخر 6 جولات.

ومن المقرر أن يلتقي بخصمه في نهائي الكأس هذا الموسم 2021، يوم 17 أبريل الجاري، على ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية.

أخبار ذات صلة