تقارير تؤكد حضور الجمهور في نهائي كأس ملك إسبانيا الشهر القادم - البطولة

تقارير تؤكد حضور الجمهور في نهائي كأس ملك إسبانيا الشهر القادم

ج.ملكي (البطولة)
17 مارس 2021 على الساعة 15:22

أكدت إذاعة "كادينا سير" صباح يومه الأربعاء، أن هناك احتمال كبير لعودة الجمهور في الملاعب الإسبانية، من بوابة نهائي عن الموسم الماضي، بين و، يوم 3 أبريل القادم.


وأشارت المحطة الإذاعية الإسبانية، أن احتمالية حضور الجمهور في نهائي الكأس عن نسخة 2019-2020، تبقى واردة، حيث من المنتظر السماح بحضور ما بين 20 و25% من الطاقة الاستيعابية لملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية.

وفي حال تقرر رسميا حضور الجمهور، فإن التذاكر سيتم بيعها فقط في إقليم الأندلس، والسماح لسكان هذه المنطقة بحضور المباراة، فيما سيمنع السفر على أنصار الفريقين.


وفي أول رد على هذه الأنباء، فإن الناطق الرسمي بإقليم الباسك، "بينغين زبيريا"، بدا معارضا للفكرة، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "آس": "لا يبدو أنه الوقت المناسب لدعوة الجمهاهير لحضور مباراة في كرة القدم، بينما نطالب الناس بعدم التسرع، وتفادي الاجتماعات العائلية في المنازل، ونطالب الشعب بالالتزام بشروط السلامة".

من جانب آخر، أعلنت الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم، برئاسة "لويس روبياليس"، أنها ستعقد غدا الخميس، اجتماعا مع ممثلي الناديين، للحديث عن الجوانب المتعلقة بالمباراة النهائية، وهو اجتماع سيحضره أيضا وفد من المجلس العسكري الأندلسي، وفيه قد تتم مناقشة إمكانية حضور الجمهور، وفق ما أكدته "آس".

وسيلاقي أتلتيك بلباو خصمه ريال سوسيداد يوم 3 أبريل، في نهائي كأس الملك (2019-2020)، وهي المباراة التي تأجلت بسبب تفشي فيروس "كورونا" الموسم الماضي، في ونفس الشهر (17 أبريل)، سيجرى نهائي هذا الموسم، بين وأتلتيك بلباو.


تجدر الإشارة، إلى أن رئيس رابطة ""، "خافيير تيباس"، أكد أنه من المحتمل عودة الجماهير للمدرجات في منتصف شهر أبريل القادم.


أخبار ذات صلة