"إنريكي ريكيلمي" رجل أعمال شاب يتحدى "فلورنتينو بيريز" في انتخابات ريال مدريد القادمة - El botola - البطولة

"إنريكي ريكيلمي" رجل أعمال شاب يتحدى "فلورنتينو بيريز" في انتخابات ريال مدريد القادمة

ف.ع (البطولة)
26 مارس 2021على الساعة12:55

بات من المقرر أن تجري الانتخابات القادمة لمجلس إدارة نادي ، في عام 2021، وقد يواجه الرئيس "فلورنتينو بيريز" منافسًا هذه المرة، بعد فوزه بـ"التزكية" في أعوام 2009 و 2013 و 2017.


وأعلن رجل الأعمال "إنريكي ريكيلمي" نيته الترشح لرئاسة الفريق الملكي، ومنافسة الرئيس الحالي خلال الانتخابات القادمة.


ويبلغ ريكيلمي من العمر 32 عامًا، وهو من مواليد منطقة فالنسيا، ورغم صغر سنه إلا أنه يسعى للحصول على المنصب "الرفيع" في ملعب "سانتياجو بيرنابيو".


ولخوض الانتخابات الرئاسية في ريال مدريد، يجب تلبية العديد من المتطلبات والشروط، وهناك عدد "محدود" من الشخصيات قادر على الوفاء بتلك المعايير.


من ضمن تلك الشروط، قضاء الرئيس المنتخب أكثر من 20 عامًا كعضو في النادي، والحاجة إلى ضمان 15 بالمائة من الميزانية، والتي ستكون حاليًا 92.5 مليون يورو.


ولن تكون هذه الظروف عقبة أمام ريكيلمي، فهو رجل أعمال ناجح في قطاع الطاقة المتجددة في أمريكا اللاتينية، وكان عضوًا لمدة 20 عامًا في ريال مدريد، منذ أن كان صبيًا، وتصل قيمة شركته "Cox Energy" إلى مبلغ 300 مليون يورو.


وصرح "إنريكي ريكلمي" لصحيفة "El Confidencial" قائلاً: "في الوقت الحالي، يجب على النادي أن يتخذ اتجاهًا مختلفًا، وأن تصبح الإدارة محترفة بشكل كامل، ليصبح ناديًا عالميًا بحق، وإلا ستكون هناك مشاكل".


ثم تابع: "أن تكون عالميًا هو أكثر من مجرد القيام بجولة في الولايات المتحدة الأمريكية، أرى إمكانية تطبيق ما تعلمته وإدارة مجلس إدارة احترافي للغاية، وليس مكونًا من أصدقاء، من أجل الارتقاء بالنادي إلى المستوى التالي".


وامتدح الشاب عمل "فلورنتينو بيريز" في القرن الحادي والعشرين، لكنه يعتقد أن الوقت قد حان للتغيير داخل أسوار ريال مدريد.


وأضاف ريكيلمي: "سانتياجو برنابيو وضع أسس ريال مدريد، وهو بلا شك أفضل رئيس في التاريخ، ثم كان لدينا رؤساء جيدون آخرون، ومن بينهم فلورنتينو بيريز، الذي قام بأشياء جيدة جدًا للنادي، لكن المؤسسة بحاجة إلى تغيير".

أخبار ذات صلة