في أول مباراة على أرضها بعد 7 سنوات من الحظر.. ليبيا تنهزم أمام تونس بخمسة أهداف لهدفين واللافي يتألق بإحراز "ثنائية" - البطولة

في أول مباراة على أرضها بعد 7 سنوات من الحظر.. ليبيا تنهزم أمام تونس بخمسة أهداف لهدفين واللافي يتألق بإحراز "ثنائية"

إسماعيل نعمان (البطولة)
25 مارس 2021 على الساعة 20:55

تجرع المنتخب مراراة الهزيمة أمام ضيفه ، بخمسة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب "شهداء بنينا" ببنغازي، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات "الكاميرون 2021".


وعرفت المواجهة حضور كل من ، مدافع ، و، متوسط ميدان ، في التشكيلة الرسمية للمنتخب الليبي.


وتعتبر مواجهة اليوم، أول مباراة يخوضها "فرسان المتوسط" على أراضيهم، بعد رفع الحظر الكامل عن الملاعب الليبية المفروض عليها منذ أزيد من سبع سنوات بسبب الأوضاع الأمنية التي كانت تشهدها البلاد.


وانتهى الشوط الأول من المباراة على وقع التعادل الإيجابي بين الطرفين (1-1)، حيث كان مؤيد اللافي سباقا لافتتاح حصة التسجيل لليبيين بضربة رأسية في الدقيقة 21، قبل أن يعدل ياسين مرباح الكفة لـ"نسور قرطاج" في الدقيقة الـ39.


وفي شوط المباراة الثاني، أضافت تونس هدفين عبر سيف الدين الجزيري (د 48 ') ومحمد دراغر (د 51')، ليذلل اللافي الفارق بهدف ثان له ولـ"فرسان المتوسط" (د 54')، قبل أن يضيف أنس بنسليمان الهدف الرابع لـ"نسور قرطاج" في الدقيقة الـ84، ويختتم بعدها سيف الدين الجزيري خماسية الضيوف في آخر أنفاس المواجهة (د 90+4').


وبذلك، زكت تونس موقعها في صدارة المجموعة العاشرة بـ13 نقطة، بينما تجمد رصيد ليبيا في النقطة الثالثة في المركز الأخير.


وسترحل ليبيا في الجولة السادسة والأخيرة نحو لمواجهة منتخبها المحلي على أرضية الملعب الوطني، بينما ستستقبل تونس على المستطيل الأخضر لملعب "حمادي العقربي" (رادس سابقا)، في مبارتين ستجريان يوم الأحد المقبل، انطلاقا من الساعة الثانية ظهرا (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة