غاسبيريني عن "إخفاق" الفرق الإيطالية في دوري الأبطال: "إننا نعاني خارجيا.. كرتنا يجب أن تتطور" - البطولة

غاسبيريني عن "إخفاق" الفرق الإيطالية في دوري الأبطال: "إننا نعاني خارجيا.. كرتنا يجب أن تتطور"

ج.م (البطولة)
22 مارس 2021 على الساعة 09:09

أدلى مدرب ، ""، برأيه في توديع الأندية الإيطالية مسابقة من دوري ثمن النهائي هذا الموسم، وأكد أنه على فرق الدوري الإيطالي "إعادة النظر" في مجموعة من الجوانب، والأخذ بعين الاعتبار تطور باقي الدوريات على المستوى الهجومي.


وكان ناديا وأتالانتا هما أمل الكرة الإيطالية في "تشامبيانز ليغ"، إلا أن مسارهما توقف في دور الثمن، بخروج الأول أمام ، والثاني أمام .


وقال غاسبيريني في تصريحات لـ"سكاي سبورت"، عن مشاركة الأندية الإيطالية في دوري الأبطال: "تعلمنا من خروجنا أننا خلقنا المشاكل لريال مدريد. هذا الشعور يولد لنا الرغبة في النمو. إذا تم التعامل مع هذه التجارب بطريقة جيدة، فإنها تكون إيجابية. علينا أن نعترف بأننا نعاني في المسابقات الخارجية. نلاقي أندية قامت بإعداد جيد سواء على المستوى الرياضي أو التقني. نحن دائما نُظهر قوتنا في الجانب التكتيكي، لكن هذا وحده لن يحدث الفرق. ربما الأمور التقنية هي ما تميزنا أكثر، لكن علينا أن ننمو في جميع الجوانب الأخرى، حتى في معايير تقييم اللاعبين وليس المدربين فقط".


وأضاف: "هناك بعض الخصائص التي يصعب العثور عليها في الكرة الإيطالية، مثل الهجوم الذي تتوفر عليها الأندية الخارجية، وقد شاهدنا ذلك على سبيل المثال في ريال مدريد. في دورينا يجب تغيير معايير الاختيار".


تجدر الإشارة، إلى أن نادي أصبح هو أمل إيطاليا الوحيد خارجيا، حيث بلغ ربع نهائي ، وسيلاقي فريق الهولندي.