بهدفه في مرمى بلد الوليد.. بونو يصبح ثاني حارس مغربي يسجل في الدوريات الأوروبية بعد فوهامي بقميص دينامو بوخارست - El botola - البطولة

فرحة ياسين بونو بعد هزه شباك بلد الوليد (رئيسية) خالد فوهامي (صورة مركبة)

بهدفه في مرمى بلد الوليد.. بونو يصبح ثاني حارس مغربي يسجل في الدوريات الأوروبية بعد فوهامي بقميص دينامو بوخارست

إسماعيل نعمان (البطولة)
21 مارس 2021على الساعة14:45

تقمص، حارس مرمى دور "المنقذ"، حين انتشل فريقه من الهزيمة، أمام ، على أرضية ملعب "خوسيه زوريا"، لحساب الجولة الـ28 من "الليغا".

وصعد الحارس المغربي في آخر هجمات فريقه المنهزم حينها بهدف نظيف، لمربع عمليات الخصم من أجل تقديم الزيادة العددية لزملائه، قبل أن يستغل كرة مرتدة من دفاعات بلد الوليد، واضعا إياها في مرمى المضيف، ومعلنا عن هدف التعادل لإشبيلية في آخر أنفاس المواجهة (د 94').

وبهدفه يوم أمس السبت، أضحى بونو ثاني حارس مرمى مغربي يسجل هدفا في دوريات الدرجة الأولى الأوروبية، بعد خالد فوهامي الذي وقع هدفا من ضربة جزاء لصالح فريقه الروماني، في الموسم الكروي 1998/1999.


وإلى جانب ذلك، سجل بونو اسمه كأول حارس مرمى مغربي في التاريخ يسجل هدفا في الدوريات الخمس الكبرى، إلى جانب كونه أول حامي عرين للفريق الأندلسي يهز شباك الخصم في "الليغا".

وكان حارس المرمى السابق، أندريس بالوب، أول من يتقمص دور الهدّاف مع إشبيلية لكن ليس في الليغا، حيث جاء هدفه أيضا في اللحظات الأخيرة من مباراة الأندلسيين أمام شاختار دونيتسك في أوكرانيا (كأس الاتحاد الأوروبي 2007).

أخبار ذات صلة