تاريخ مواجهات الديربي/ مرصد إحصائي متخصص: "الرجاء بـ35 انتصاراً مُقابل 31 فوزاً للوداد" - البطولة

تاريخ مواجهات الديربي/ مرصد إحصائي متخصص: "الرجاء بـ35 انتصاراً مُقابل 31 فوزاً للوداد"

أ.ر (البطولة)
20 مارس 2021 على الساعة 14:15

تتجِّه الأنظار، يوم غد الأحد، إلى العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء التي ستحتضن مواجهة الديربي بين و الرياضييْن، على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس"، انطلاقاً من الخامسة عصراً (غرينيتش +1)، برسم الجولة العاشرة من "إنوي".


وبالعودة إلى تاريخ المقابلات بين الفريقيْن، فقد تواجها الوداد والرجاء في 128 مناسبة ضمن 64 موسماً في الدوري المغربي، وانتصر الأخضر في 35 مباراة مُقابل 31 فوز للكتيبة الحمراء، وفقاً لما سردته صفحة "إحصائيات وأرشيف الكرة المغربية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في حين تميل كفة الحوارات بين الجانبيْن في كأس العرش للأخضر بستة انتصارات مُقابل خمسة.


وتعادل الطرفان في 62 مواجهة، فيما أحرز "النسور الخضر" 108 هدفاً في شباك غريمهم التقليدي، بينما سجَّل الوداد 99 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه أمام الرجاء في 51 لقاءً، مُقابل 54 مباراة حصَّن فيها الـ"rca" مرماه.


ويُعد أكبر انتصار للفريقيْن هو ثلاثة أهداف نظيفة، في حين فاز الرجاء ذهابا وإياباً في خمس مناسبات، متفوقاً على الوداد الذي انتصر في الذهاب والإياب ثلاث مرات.


ويخوض قطبا العاصمة الاقتصادية مواجهة الغد وهما متعادلان من حيث النقاط في صدارة ترتيب البطولة الاحترافية - القسم الأول "إنوي" برصيد 19 نقطة، مع امتلاك الفريق الأحمر لمباراة ناقصة مقارنةً بمنافسه الأزلي.


تجدر الإشارة إلى أن الوداد والرجاء يُقبلان على لقاء الغد بصفوف مُكتملة وبدون غياب، وهو ما سيُوفِّر خيارات بشرية وتكتيكية كثيرة للمدربيْن و.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة