"مَابغيناش مسرحِية.. خليوهُم يلَعبو الكُورة".. عبارات تتكرر كل موسم قبل ديربي الوداد والرجاء - البطولة

"مَابغيناش مسرحِية.. خليوهُم يلَعبو الكُورة".. عبارات تتكرر كل موسم قبل ديربي الوداد والرجاء

منصف عدي (البطولة)
19 مارس 2021 على الساعة 17:00

عبرت فئة عريضة من جماهير ناديي و الرياضيين، عن تخوفها من ما تسميه بـ"المسرحية"، قبل 3 أيام من موعد "ديربي البيضاء" (بعد غد الأحد)، برسم الجولة العاشرة من "إنوي".

وتتكرر كل موسم عبارات كـ"المسرحية" و"المؤامرة"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي أحاديث المقاهي والتجمعات، في مختلف أحياء العاصمة الاقتصادية للمملكة، إذ يعتبر هؤلاء أن العديد من الديربيات السابقة، خاصة التي انتهت بلا غالب ولا مغلوب، قد تم الاتفاق على نتيجتها مسبقا "حسب قولهم".

ولم تقف هذه الجماهير عند هذا الحد، بل قالت أن هذه "المسرحيات" أحيانا، تطبق في مباريات انتهت بفوز أحد الطرفين، وذلك من خلال التشكيك في نتائج عدد كبير من الديربيات البيضاوية.

وتقول الفئة الأخيرة، أن جهات خارجية، تتعمد توزيع 4 نقاط بشكل موسمي على الرجاء والوداد، من خلال فرض فوز أحدهما في الذهاب والاكتفاء بالتعادل إيابا، والعكس صحيح في الموسم الذي بعده "على حد تعبيرها دائما".

ويرى هؤلاء الأنصار، أن التحكم في نتائج الديربيات، كان بهدف تفادي العديد من الأمور المتعلقة بتداعيات هذا الموعد المهم، ويبقى الشغب على رأس القائمة.

وتستعد العاصمة الاقتصادية للمملكة، استقبال "ديربي جديد" بعد غد الأحد بمدرجات فارغة بسبب تداعيات "جائحة كورونا"، بداية من الساعة الخامسة عصرا (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "محمد الخامس"، لحساب الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية ـ القسم الأول "إنوي".

ويبقى ديربي الأحد، استثنائيا بامتياز، لاسيما وأن كل فريق يدخل بـ"صفوفة كامل" بدون غيابات على مستوى تركيبته البشرية، فضلا عن تقاسم الوداد والرجاء لصدارة البطولة (بمباراة ناقصة للحمر)، مع تحقيقهما لنتائج إيجابية قاريا.

أخبار ذات صلة