الوداد يعود بنقطة من قلب "غينيا" بتعادله سلبيا أمام حوريا كوناكري ويبلغ ربع نهائي عصبة الأبطال الأفريقية - البطولة

الوداد يعود بنقطة من قلب "غينيا" بتعادله سلبيا أمام حوريا كوناكري ويبلغ ربع نهائي عصبة الأبطال الأفريقية

إسماعيل نعمان (البطولة)
16 مارس 2021 على الساعة 17:55

عاد بنقطة التعادل من قلب غينيا أمام مضيفه (0-0)، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة، من .

وحسم الفريق الأحمر تأهله لدور ربع نهائي عصبة الأبطال الأفريقية، ببلوغه النقطة العاشرة، مستفيدا من انتهاء مباراة كايزر شيفس الجنوب أفريقي وبيترو أتليتيكو الأنغولي بالتعادل السلبي.


ودخل ممثل كرة القدم الوطنية بالتشكيلة التالية: التكناوتي _ العملود _ داري _ أبو الفتح _ عطية الله _ جبران _ الكرتي _ السعيدي _ أوناجم _ الكعبي _ اللافي

وانطلقت المباراة التي احتضنها "ملعب لاسانا كونتي" بضغط من الفريق الأحمر الذي حاول افتتاح حصة التسجيل منذ البداية، وكاد أن يتأتى له ذلك في الدقيقة الرابعة، عبر جناحه الأيمن محمد أوناجم حين سدد كرة مرت بجوار مرمى حوريا كوناكري الغيني.

وعاد الوداد لتهديد مرمى الغينيين في الدقيقة الـ17، عبر وليد الكرتي الذي توغل في مربع عمليات الخصم، ممررا كرة لم تجد سوى إنقاذا من دفاع لاعبي حوريا الذين أبعدوها خارج أرضية الملعب.

وسيطرت "لغة التحفظ" على أداء الفريقين خلال باقي الدقائق وسط غياب تام لفرص التسجيل، وانحسار للكرة في وسط الميدان، لينتهي الفصل الأول على إيقاع "البياض".

وعرفت بداية الشوط الثاني تحركا للآلة الهجومية الغينية عبر بعض الفرص التي كان أبرزها تسديدة من يعقوبا باري علت مرمى التكناوتي، قبل أن يرد عليه أيوب الكعبي بكرة اصطدمت باستماتة مدافعي حوريا.


وعمل التونسي ، قائد العارضة الفنية للوداد الرياضي، على إقحام كل من التنزاني سايمون مسوفا وزهير المترجي، بدلا من محمد أوناجم ومؤيد اللافي، قصد تنشيط الخط الأمامي للفريق الأحمر.

وكاد سايمون مسوفا أن يخطف هدف الانتصار في الدقيقة الـ75 لولا تألق الحارس الغيني موسى كامارا، قبل أن يعود الوداد لتهديد مرمى المضيف بضربة رأسية من أيوب الكعبي أخطأت الهدف (د76 ').


وحاول الفريقان في الدقائق الأخيرة من المواجهة اقتناص هدف الفوز خاصة من حوريا كوناكري الذي هدد مرمى التكناوتي بتسديدة قوية من محمد كومباسا، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ورفع الوداد الرياضي رصيده للنقطة العاشرة، محافظا على صدارة المجموعة الثالثة، ومتأهلا لربع نهائي المسابقة قبل جولتين من اكتمال دور المجموعات، فيما بلغت حصيلة حوريا كوناكري الغيني نقطتها الخامسة، في المرتبة الثالثة.

أخبار ذات صلة