بعد انسحاب زطشي وفوز لقجع.. تغطية شبه مُنعدمة من الإعلام الجزائري لأشغال "الكاف" - El botola - البطولة

صورة مركبة

بعد انسحاب زطشي وفوز لقجع.. تغطية شبه مُنعدمة من الإعلام الجزائري لأشغال "الكاف"

أيوب رفيق (البطولة)
12 مارس 2021على الساعة15:40

أفْردَت وسائل إعلام جزائرية تغطيةً خجولةً لأشغال الجمعية العمومية الـ43 للاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي أُجريت، صباح اليوم الجمعة، بالعاصمة المغربية الرباط، والتي عرفت انتخاب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لجهاز "الكاف"، فضلاً عن مُمثِّلي القارة السمراء الناطقين باللغة العربية أو الإسبانية أو البرتغالية داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحضور رئيس هذا الأخير، السويسري جياني إنفانتينو.


وحاز الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي على رئاسة الهيئة الوصية على الكرة الأفريقية خلفاً لسلفه الملغاشي أحمد أحمد، بينما حصل فوزي لقجع، رئيس ، إضافة إلى المصري هاني أبوريدة، بمقعديْن في المكتب التنفيذي لـ"الفيفا" عن الدول الناطقة باللغة العربية أو البرتغالية أو الإسبانية.

واكتفت منابر إعلامية جزائرية بنقل نبأ انسحاب خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، قبل ساعات من انطلاق مجريات الموعد الانتخابي، من الصراع على الفوز بعضوية المكتب التنفيذي لـ"الفيفا"، بينما أحجمت عن تسليط الضوء على ظفر لقجع وأبوريدة بمقعديْن داخل الجهاز الكروي الأعلى في عالم المستديرة.

ولدى تصفُّح بعض الصحف والمواقع الإلكترونية سواء الشاملة أو المتخصصة في الجزائر، يغيب أي أثر للنتائج التي آلت إليها انتخابات عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بالدول الأفريقية الناطقة باللغة العربية أو الإسبانية أو البرتغالية، في الوقت الذي تظهر فيه مواد إعلامية مُقتضبة للغاية تتناول فوز موتسيبي برئاسة "الكاف".

وكان الجزائري زطشي مُتنافساً مع لقجع وأبوريدة والغيني الاستوائي غوستافو ندونج على مقعديْن لعضوية المكتب التنفيذي لـ"الفيفا"، قبل أن ينسحب رفقة الأخير من السباق نحو هذيْن المنصبيْن، ويُفسحا الطريق أمام المغربي والمصري لاقتحام الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أخبار ذات صلة