بعد احتضانه مباراة الوداد وكايزر شيفس.. "الكاف" يمنع ملعب "4 غشت" بواغادوغو البوركينابية من استضافة المباريات القارية - البطولة

بعد احتضانه مباراة الوداد وكايزر شيفس.. "الكاف" يمنع ملعب "4 غشت" بواغادوغو البوركينابية من استضافة المباريات القارية

إسماعيل نعمان (البطولة)
04 مارس 2021 على الساعة 18:30

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إسقاط إسم ملعب "4 غشت" بالعاصمة البوركينابية واغادوغو، من قائمة الملاعب التي تتوفر على معايير إقامة المباريات القارية.


وحسب ما تداولته وسائل الإعلام ببوركينا فاسو، فإن "الكاف" قرر حذف إسم ملعب "4 غشت" من قائمة الملاعب المسموح لها استضافة المباريات القارية، نظرا لعدم توفره على الشروط التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


ومنحت "الكاف" مهلة كافية لجميع الدول الأفريقية من أجل ملائمة ملاعبها والمعايير المتطلبة، حيث رصدت وزارة الشباب والرياضة البوركينابية مبلغا قدره 10 مليارات فرانك (164 مليون درهم مغربي) للقيام بالإصلاحات اللازمة، وهو ما لم يحدث على أرض الواقع.


واستضاف الملعب المذكور المواجهة التي دك فيها ، شباك برباعية نظيفة، لحساب الجولة الأولى من عصبة الأبطال الأفريقية، بعد منع السلطات المغربية إجراء المباراة بالدار البيضاء، مخافة تفشي سلالة "كورونا" المتحورة بين لاعب الفريق الضيف.


هذا ومن المحتمل أن يلعب المنتخب البوركينابي مبارياته المقبلة على الملاعب المغربية، لحين ملائمة الملعب الذي يحتضن مبارياته الرسمية والشروط التي يطالب بها "الكاف".

أخبار ذات صلة