بالصور/ تركيا "تدشن" ملعب "أضنة الجديد" بسعة 33 ألف متفرج وتكلفة لم تتجاوز 20 مليون يورو - El botola - البطولة

بالصور/ تركيا "تدشن" ملعب "أضنة الجديد" بسعة 33 ألف متفرج وتكلفة لم تتجاوز 20 مليون يورو

جمال ملكي (البطولة)
19 فبراير 2021على الساعة18:21

دشنت تركيا يومه الجمعة، بشكل رسمي ملعب "أضنة الجديد"، الذي سيستقبل مباريات فريقي "" و""، كلاهما يمارسان في الدوري التركي "الدرجة الثانية".

ويتسع الملعب الجديد، المتواجد في مدينة أضنة التركية، ويتماشى مع معايير الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم ("فيفا" و"يويفا") لـ 33 ألف و543 متفرج (33,543)، كما يتواجد به 172 مقعدا خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى 172 كرسيا لمرافقيهم، حيث أن الولوج إليها يتم بطريقة سهلة.

من جانب آخر، يضم الملعب 9 مراحيض لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة 68 مرحاضا (34 للرجال و34 للنساء)، زد على ذلك مسجدين منفصلين للرجال والنساء، ومسبحين خاصين بالرياضيين والحكام، وقاعات للتدليك، أما في جنبات الملعب، فهناك موقف سيارات يتسع لـ 1444 سيارة.


وبما أن الملعب ملك للدولة، فإنه تم تقسيم مدرجاته إلى نصفين، نصف بكراسي زرقاء تمثل نادي "أضنة دمير سبور"، والنصف الآخر بكراسي برتقالية وبيضاء، حيث تمثل نادي "أضنة سبور".


وأشارت العديد من التقارير التركية، إلى أن تكلفة بناء ملعب "أضنة الجديد"، تتراوح بين 16 و 20 مليون يورو، علما أن الأشغال قد انطلقت فيه سنة 2014.


وقد حضر حفل الافتتاح اليوم الجمعة، وزير الشباب والرياضة التركي، إضافة إلى رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان، الأخير شارك في الحفل عن طريق تقنية "المناظرة المرئية"، ولم يكن حاضرا في الملعب.

تجدر الإشارة، إلى أنه مباشرة بعد حفل الافتتاح الذي جرى اليوم، استقبل ملعب "أضنة الجديد" أول مباراة، تلك التي جمعت بين "أضنة دمير سبور" وضيفه "آلتاي إزمير"، وانتهت بهزيمة أصحاب الأرض (1-2)، برسم الجولة الـ 22 من الدوري التركي الدرجة الثانية.


* وفيما يلي صور أخرى للملعب:











أخبار ذات صلة