تذمُّر جزائري بالغ من استثناء بلدهم من احتفاء أولمبيك مارسيليا بدول أفريقية منها المغرب - El botola - البطولة

تذمُّر جزائري بالغ من استثناء بلدهم من احتفاء أولمبيك مارسيليا بدول أفريقية منها المغرب

أ.ر (البطولة)
29 يناير 2021على الساعة21:20

أبدى جزائريون سخطهم وغضبهم من استثناء بلدهم من المبادرة التي خصّصها نادي لبعض الدول الأفريقية، والتي قامت على إصدار قمصان خاصة لكل من و و مستوحاة من ألوان علمهم وبِذل منتخباتهم الوطنية.

وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية مُتسائلةً: "لماذا تجاهل نادي مارسيليا الجزائر في قمصانه الجديدة؟"، مُعربةً عن حيرتها بشأن دوافع وخلفيات استثناء الجزائر، رغم أن هذا الأخير يُعد صاحب أكبر جالية في مدينة الجنوب الفرنسي على حد تعبيرها.


وكان المغربي الذي بات يتدرب مع الفريق الأول لمارسيليا، أسامة ترغلين، قد ارتدى القميص المُهدى من النادي للمغرب، والمكسو باللونين الأسود والأحمر، بالإضافة إلى الأخضر، وهو من تصنيع شركة "بوما" الألمانية.


وأوضح النادي الفرنسي عن مبادرته بالقول: "قمصان خاصة لدعم برنامج 𝗢𝗠 𝗔𝗳𝗿𝗶𝗰𝗮، ستجمع شعب مارسيليا وتُوحدهم من خلال الإشادة بهوية المدينة متعددة الثقافات والجذور التاريخية للنادي في القارة الأفريقية".


وتأتي هذه الالتفاتة لإبراز الهوية المُتعددة المشارب لمدينة مارسيليا، والتي تأوي جالية غفيرة من البلدان الأفريقية، من بينها المغرب، في خطوة تكريمية لساكنة ومشجعي النادي المُنحدرين من القارة السمراء.

أخبار ذات صلة