ترغلين يكشف لـ"البطولة" بعض التفاصيل التي ساهمت في تأهل المغرب لكأس أفريقيا تحت 20 سنة: "كان كُلْشِي كَيْهضْرْ بالدَّارِجَة..!" - El botola - البطولة

أسامة ترغلين

ترغلين يكشف لـ"البطولة" بعض التفاصيل التي ساهمت في تأهل المغرب لكأس أفريقيا تحت 20 سنة: "كان كُلْشِي كَيْهضْرْ بالدَّارِجَة..!"

جمال ملكي (البطولة)
30 دجنبر 2020على الساعة18:51

قال أسامة ترغلين، لاعب ، أن جميع اللاعبين كان هدفهم الأساسي هو حجز بطاقة العبور لـكأس أمم أفريقيا للشبان، وقد تأتى لهم ذلك الأسبوع الماضي، بعد أن احتلوا صدارة المجموعة في دورة شمال أفريقيا.


وتحقق حلم "أشبال" المدرب زكريا عبوب، وعادوا من تونس ببطاقة التأهل، ليضمن المنتخب المغربي السنة القادمة المشاركة في كأس أمم أفريقيا "تحت 20 سنة"، بعد غيابه عن هذه البطولة لمدة 15 عاما.

وقال أسامة ترغلين لاعب نادي "الرديف"، في تصريح خاص لـ"البطولة": "المشاركة في دورة شمال أفريقيا كانت في غاية الأهمية بالنسبة لنا. المغرب لم يتأهل لكأس أفريقيا (تحت 20 سنة) منذ 15 عاما، لْكبِيرْ فِينَا دِيكْ الساعة كانت عْنْدُو 5 سنين. هذا الأمر كان مؤلما، خاصة وأن جميع الظروف والإمكانيات متاحة أمامنا، وهي أشياء تغيب عن منتخبات أخرى".


وكشف ترغلين عن بعض التفاصيل التي كانت تقوم بها المجموعة، وقال: "كنا نعي جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وفي الليلة التي تسبق كل مقابلة، كنا نعقد اجتماعا فيما بيننا، وخلاله كل واحد منا يلقي كلمته قصد تحفيز بعضنا البعض، والجو كان رائعا داخل المجموعة، حيث أنه لا الأساسيين ولا البدلاء، الكل كان يتحدث بنبرة واحدة، وهي الفوز وتحقيق التأهل".

وأضاف مسجل الهدف أمام (1-1): "غايتنا كانت هي تقديم شيء إيجابي لبلادنا، لأن كل الظروف كانت متاحة أمامنا، حتى أن طباخا خاصا رافقنا من المغرب إلى تونس، قصد تحضير الوجبات، ولم يكن أمامنا خيار آخر سوى القتال في الملعب. المجموعة كانت متجانسة لأقصى درجة، حيث لا يوجد فرق بين من يمارسون في الأندية الأوروبية، والذين يلعبون في المغرب، كُلْشِي كَانْ كَيْهضْرْ بالدَّارِجَة".

من جانب آخر، أوضح أسامة الدور الكبير الذي لعبه المدرب زكريا عبوب في خلق مجموعة متجانسة، وقال: "في الحقيقة، هناك أيضا دور المدرب زكريا عبوب. من خلال طريقة كلامه معنا، كنَّا كَنْحسُّو بِيه لاَعْبْ مْعَانَا مَاشِي مدرب. كنا ندخل أرضية الملعب من أجل بلادنا وأيضا من أجل عبوب. كَانْ كَيتْعَاملْ معَانَا بْحَالْ خُوتُو وبَاغِي لْخِيرْ لْكُلشِي".

وعن التأهل والاستحقاقات التي تنتظر "أشبال الأطلس"، أشار لاعب : "الحمد لله حققنا التأهل، لكن هذه مجرد البداية، وسنعمل بجد أكثر للتحضير بأفضل طريقة ممكنة لكأس أمم أفريقيا، ولما لا الفوز باللقب. هذا المنتخب يملك مجموعة رائعة، وإن شاء الله سنقول كلمتنا مستقبلا".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة