الأهلي يواجه الدحيل بالزي الثالث في مونديال الأندية بقطر - البطولة

الأهلي يواجه الدحيل بالزي الثالث في مونديال الأندية بقطر

د ب أ
29 يناير 2021 على الساعة 10:31

كشف خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة ، والمنسق العام لبعثة الفريق ببطولة ، تفاصيل مشاركة النادي الأحمر في المونديال.

ويستهل الأهلي، مشواره في البطولة بمواجهة ، الذي توج بلقب في الموسم الماضي، وذلك في الدور الثاني للمونديال.

وقال خالد مرتجي في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الألمانية، إن الأهلي سيغادر اليوم الجمعة إلى العاصمة القطرية الدوحة عبر طائرة خاصة ببعثة بترأسها محمود الخطيب رئيس النادي.

وأوضح مرتجي أن بعثة الأهلي ستصل الدوحة في السادسة مساء اليوم، لضرورة وجود فارق زمني ساعتين بين وصول بعثات الفرق المشاركة.

وأشار "خضعنا لمسحة طبية بالقاهرة قبل 48 ساعة للتأكد من خلو البعثة من كورونا، ستكون هناك إجراءات طبية صارمة، حيث ستدخل البعثة في الفقاعة الطبية بمجرد الوصول".

وتابع "سنخضع لمسحة طبية في المطار ثم نتحرك للفندق الذي سيكون كل من بداخله ضمن الفقاعة، وغير مسموح لهم بالخروج".

وكشف مرتجي "بعثة الأهلي الرسمية تتكون من 58 فردًا بينهم 27 لاعبًا بجانب الجهاز الفني والإداري. الأهلي مخصص له طابقين في فندق شيد حديثا قبل قرابة العام، لن يغادره سوى للتدريبات أو المباريات فقط".

وأكد المنسق العام لبعثة الأهلي في المونديال "المؤتمرات الصحفية ستكون أون لاين، وبنظام تقنية زووم".

وألمح مرتجي إلى أن المجموعة التي ستدخل الفقاعة الطبية، سيكون لها مكان منفصل في المباريات وبعيدًا عن الحضور، مؤكدًا أن اللجنة المنظمة خصصت حافلتين للأهلي، لزيادة الإجراءات الاحترازية وتباعد اللاعبين.

ونوه "كل فريق يشارك بالبطولة، له ملعب للمران بمفرده، كما أن المران الأخير قبل أي مباراة رسمية بالمونديال، لن يكون علي الملعب الذي سيشهد تلك المواجهة".

وأضاف مرتجي "الأهلي سيخوض مباراته الأولى أمام الدحيل بالزي الثالث وهو الكحلي طبقا لما وصلنا من اللجنة المنظمة، أما الحضور الجماهيري فسيكون بنسبة 30% من سعة الملاعب دون تقسيم، بحيث تجلس جماهير الفرق المتنافسة سويا".

وفي نهاية حواره، كشف مرتجي أن الأهلي تلقى خطابًا رسميًا من الفيفا بشان المكافآت المالية، حيث أوضح أن البطل سيحصل على 5 ملايين دولار، مقابل مليون دولار لصاحبي المركزين الخامس والسادس.

أخبار ذات صلة