ظل متشبثاً بحق الدفاع عن قميص المغرب.. الحدادي في مقابلة مع "البطولة" قبل عام ونصف: "لم يُغلق شيء ولم يُفتح" - البطولة

ظل متشبثاً بحق الدفاع عن قميص المغرب.. الحدادي في مقابلة مع "البطولة" قبل عام ونصف: "لم يُغلق شيء ولم يُفتح"

عادل الداودي (البطولة)
28 يناير 2021 على الساعة 21:11

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، منح "الضوء الأخضر" ، لتأهيل مهاجم ، ، للعب بقميص "" في الفترة المقبلة، حيث أكدت "بي إن سبورتس" سماح الـ"فيفا" بتغيير جنسيته الكروية وفق التعديل الذي طرأ على "القانون الجديد" للعبة.

وظل المهاجم البالغ 25 عاماً ينتظر فرصته للعب مع المنتخب الوطني المغربي منذ 2018، حيث كان يأمل المشاركة في "" بعد تأهل "الأسود" إلى الحدث الكروي الأضخم لأول مرة منذ 20 عاماً، إلا أن الاتحاد الدولي (فيفا) ومحكمة التحكيم الرياضي (طاس) صدماه حينها، ورفضا الترخيص بتغيير جنسيته الكروية.


وأعاد الحدادي المحاولة -بتوصية ودعمٍ من الجامعة- لفتح ملف تمثيل قميص المغرب في المحافل الدولية، وكان له حوار مع "البطولة" في ماي 2019، على هامش مباراة ودية لنادي أمام مضيفه ، قال خلالها عند سؤاله عن انتهاء حلمه بتمثيل بلده الأصلي: "لم يغلق شيء، ولم يُفتح كذلك".

هذا وأبان مهاجم إشبيلية في حواره السابق مع "البطولة" عن تشبثه بتقاليد وطنه، وتحديداً بالجزء الشمالي من المملكة، حيث موطن أجداده وأصدقائه، مؤكداً في ذات الوقت أن أحد أحلامه هو الفوز بجائزة الـ"بيتشيتشي" (هدّاف الليغا) وتحقيق الكثير من الألقاب مع نادي .

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة