في حوار مع "البطولة" .. البولديني يتحدث عن تجربته السابقة رفقة الرجاء وتألقه بالدوري البرتغالي ورغبته في حمل قميص المنتخب - El botola - البطولة

في حوار مع "البطولة" .. البولديني يتحدث عن تجربته السابقة رفقة الرجاء وتألقه بالدوري البرتغالي ورغبته في حمل قميص المنتخب

حاوره: أمين لمنور ( البطولة )
24 يناير 2021على الساعة14:14

أكد المحترف المغربي محمد البولديني، مهاجم فريق ، أنه ينتظر بفارغ الصبر دعوة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، لتمثيل في الاستحقاقات القادمة.


و أوضح البولديني في حوار مع صحيفة "البطولة" قائلا: "أسعى لأكون ضمن قائمة اللاعبين الذين سيسجلون حضورهم رفقة "الأسود" في الفترة القادمة. أشتغل بجد وأنتظر دعوة الناخب الوطني".


وأردف : "استفدت كثيرا من تجربتي رفقة ، رغم أنها كانت معقدة شيئا ما، لكنها كانت ممتازة رغم أنني كنت في سن صغيرة".


وفيما يلي نص الحوار:


بداية ما سر تألق محمد البولديني بالدوري البرتغالي خلال الموسم الحالي؟
ما أقدمه هذا الموسم ليس تألقا و إنما هو ثمرة للمجهود الذي قمت به، بالإضافة إلى الصبر و التضحية طيلة المواسم السابقة.


سجلت 10 أهداف في البطولة وقدت أكاديميكا للفوز في العديد من المباريات، وهي الانتصارات التي ساعدت الفريق على احتلال المركز الثاني، هل ترى نفسك قادرا على قيادة الفريق نحو قسم الكبار ؟

الفريق يمر حاليا بفترة ممتازة و أنا كذلك، سجلت 10 أهداف و أتمنى إضافة المزيد لمساعدة الفريق على العودة إلى مكانه الطبيعي بالقسم الممتاز، لأن هذا الأخير يعتبر من الأندية الكبيرة و العريقة في البرتغال، لدينا طموح كبير لتحقيق الصعود هذا الموسم. 


ما هو شعورك و أنت تعتلي صدارة هدافي الدوري البرتغالي القسم الثاني و بفارق ثلاثة أهداف عن صاحب المركز الثاني؟
صراحة شعور ممتاز أن تتصدر قائمة هدافي الدوري، و أي مهاجم يعيش بالأهداف، وتسجيلها يزيد اللاعب الثقة لتطوير مستواه، ومساعدة فريقه.


ألا ترى أن تجاربك السابقة بالبطولة الوطنية كانت أقل نجاحا من تجربتك الاحترافية بالدوري البرتغالي؟

لا أظن أنها كانت أقل نجاحا، لأنها منحتني حافزا لتطوير مستواي وبلوغ هدفي، رغم أنني لازالت لم أحقق كل أهدافي المسطرة. لن نقول إن مروري في البطولة الوطنية كان فاشلا، إذ اكتسبت الكثير من الخبرة، و أشكر جميع المدربين الذين أشرفوا على تدريبي ومنحوني الكثير من الأشياء التي استفدت منها.

ما هو تقييمك للفترة التي خضتها بقميص الرجاء الرياضي؟
البداية كانت ممتازة رفقة فريق الرجاء رغم أنني كنت في سن صغيرة، أشكر جميع مكونات النادي على مساندتي خلال تلك الفترة، التي لا أعتبرها فاشلة، و إنما معقدة بعض الشيء، وقد استفدت منها هي الأخرى بشكل كبير، و بات لدي يقين بكون الصبر و العمل الجاد هو سر نجاح اللاعب و أي شخص في الحياة.


المنتخب الوطني في حاجة إلى مهاجم قناص في الوقت الراهن، هل محمد البولديني جاهز لهذه المهمة؟
أي لاعب يتمنى حمل قميص المنتخب الوطني، و تمثيل بلاده أحسن تمثيل، أتمنى أن أكون ضمن قائمة اللاعبين الذين سيمثلون الفريق الوطني في الاستحقاقات القادمة، وأشتغل بجد من أجل الوصول إلى هذا الهدف.


حملت قميص المنتخب في سن مبكرة بدعوة من الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، حدثنا عن تلك التجربة.
التحقت بالمنتخب الوطني بدعوة من الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، وهي التجربة التي كانت جد ممتازة ومنحتني ثقة كبيرة، وفخر لي أن أحمل قميص المنتخب.
استفدت كثيرا من المدرب بادو الزاكي، و الذي أشكره كثيرا لأن فضله كبير على محمد البولديني فيما وصل إليه.



اجتهادك في التداريب ورغبتك في الوصول إلى القمة ساهمت في تطوير مستواك كثيرا، و هو ما جعلك حديث وسائل الإعلام البرتغالية و الأوروبية، هل نرى محمد البولديني خلال الموسم القادم بقميص إحدى فرق الدوريات الكبرى في أوروبا؟

الحمد لله أنني انتقلت إلى بلد كالبرتغال، و الذي يتنفس كرة القدم، و يتوفر على أشخاص محترفين، خاصة بفريق أكاديميكا، والذين ساعدوني في تطوير مستواي التكتيكي والبدني و الفني.
كانت لدي مجموعة من العروض مع بداية شهر يناير الجاري، لكن إدارة النادي رفضت مناقشتها لكون الفريق يرغب في الصعود إلى القسم الأول هذا الموسم، و ليست لديه أية رغبة في التخلي عن الركائز الأساسية.
أتمنى إن شاء الله أن يكون الموسم القادم أحسن مع فريق أفضل.



خليلوزيتش منح الفرصة للعديد من اللاعبين الجدد. هل تنتظر أنت أيضا دعوة من مدرب المنتخب؟
شرف كبير لي أن أمثل المنتخب، أشتغل بجد و أنتظر دعوة الناخب الوطني، و حلمي حمل قميص المغرب في الاستحقاقات القادمة.


ما هي رسالتك للجماهير المغربية التي تطالب باستدعائك لحمل قميص المنتخب؟
أشكر الجماهير المغربية التي تساندني. أتمنى أن يزول عنهم هذا الوباء و يكونوا في صحة جيدة، وأن أكون عند حسن ظنهم، وتشريفهم خارج الوطن، ورفقة المنتخب الوطني في حال تم استدعائي.

أخبار ذات صلة