بيبي عن وصوله إلى البرتغال وعمره 18 سنة: "سألت عاملا في المطار: هل لديك شيء لآكله؟ ليس معي مال.. كانت لدي 5 يوروهات ورفضت اقتناء الطعام بها لأُطمئِن والدتي" - البطولة

بيبي عن وصوله إلى البرتغال وعمره 18 سنة: "سألت عاملا في المطار: هل لديك شيء لآكله؟ ليس معي مال.. كانت لدي 5 يوروهات ورفضت اقتناء الطعام بها لأُطمئِن والدتي"

جمال ملكي (البطولة)
16 يناير 2021 على الساعة 15:18

نشرت صحيفة "إكسبريسو" البرتغالية، جزء جديدا من الحوار الذي أجرته مع النجم بيبي، الأخير كشف حجم معاناته لدى وصوله إلى البرتغال، حيث كان يبلغ حينها من العمر 18 سنة، ولم يكن لديه المال لتناول الطعام، وكان يملك 5 يوروهات فقط أنفقها للاتصال بوالدته.


ووصل بيبي إلى البرتغال في 2001 قادما من البرازيل، قصد التوقيع في كشوفات ، علما أنه تلقى تكوينه في أكاديمية نادي "كورينثيانس ألاغوانو" البرازيلي.


وقال مدافع ريال مدريد السابق: "عندما وصلت (إلى البرتغال)، كان لدي ما يعادل خمسة يورو. كنت في الخدمة الخاصة بالهجرة لأنني أتيت بمفردي من البرازيل، وعمري 18 عامًا. كان لابد من وصول فاكس من ماريتيمو يقول إن عليّ دخول البرتغال. بهذه الأموال، اضطررت لشراء بطاقة للاتصال بأمي وإخبارها أنني بخير. كان الخيار الآخر هو شراء الطعام. لكنني قلت مع نفسي: 'سأطمئن والدتي'".

ثم كشف: "وصلت عند الساعة 6 صباحًا، وذهبت لأرى تذكرة الصعود إلى الطائرة (للسفر إلى ماديرا)، الرحلة كانت عند الساعة 11 مساءً. كان عليه أن آكل شيئا. لذلك ذهبت إلى أحد الموظفين العاملين بمطعم في المطار، وسألته: 'أليس لديك أي شيء يمكنني أكله؟'، قال نعم، ثم قلت له: 'لكن ليس لدي نقود'. نظر إلي وخرج وجاء ببعض الطعام ومنحني إياه. منذ ذلك الحين، هدفي كان هو مساعدة الآخرين. لقد كان شيئًا أثر في كثيرًا. حتى لأن هذا الشخص لم يكن يعرف من أكون. ولا أعرف من هو أيضًا، وهذا أمر مؤسف. لكن هذه البادرة لقد ساعدتني بقية حياتي. ومنذ ذلك الحين، أصبحت البرتغال خياري الأول".


وبدأ بيبي مشواره الاحترافي مع ماريتيمو، قبل الانتقال إلى (2004-2007)، ومنه إلى (2007-2017)، حيث حصد جميع الألقاب الممكنة، أبرزها (3) و (3)، قبل أن ينتقل صوب التركي (2017-2018)، والآن يجاور ناديه السابق بورتو، علما أنه قرر تغيير جنسيته الرياضية من البرازيلية إلى البرتغالية، وقد تُوج مع رفاق بلقب 2016.


أخبار ذات صلة

هذه المعلومة غير متوفرة حالياً