"ماركا" الإسبانية: "الأهداف التي تنقص ريال مدريد يمتلكها حكيمي.. أفضل مدافع هدّاف في الدوريات الأوروبية الكبرى" - El botola - البطولة

"ماركا" الإسبانية: "الأهداف التي تنقص ريال مدريد يمتلكها حكيمي.. أفضل مدافع هدّاف في الدوريات الأوروبية الكبرى"

ج. ف (البطولة)
12 يناير 2021على الساعة13:49

نشرت صحيفة الـ"ماركا" الإسبانية تقريراً خاصاً عن اللاعب ، ، المتألق مع، بعد تمكنه من تسجيل هدفه السادس هذا الموسم في الـ""، خلال المواجهة التي انتهت بتعادل الـ"نيراتزوري" مع مضيفه (2-2)، في مباراتهما على أرضية ملعب الأولمبيكو، لحساب الجولة الخامسة عشر من المسابقة.

وعنونت الصحيفة تقريرها: "الأهداف التي تنقص ريال مدريد يمتلكها أشرف حكيمي"، في إشارة إلى تألق المغربي مع الإنتر، وتصدّره قائمة المدافعين الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم بـ6 أهداف.

وقارنت الـ"ماركا" بين أداء حكيمي وأهدافه في الإنتر، مع "التراجع" الذي يشهده على المستوى التهديفي، حيث تعثر في آخر مبارتين من خارج أرضه أمام (1-1) و (0-0)، وافتقدت تشكيلة زيدان وحلوله التكتيكية للاعب قادر على صنع الفارق، في وقت يبصم فيه الظهير الأيمن المغربي على مستوى رائع مع الـ"نيراتزوري" هجومياً.

وتحدث نجوم الإنتر السابقون عن حكيمي وانطباعهم حوله بعد انقضاء شهوره الأولى في ميلانو، وقال عنه الهدّاف الأرجنتيني السابق، دييجو ميليتو، بعد سؤاله عن مقارنته بزميله السابق البرازيلي مايكون: "لا أحب إجراء مقارنات. حكيمي شاب ولا أريد أن أضغط عليه كثيرًا، لكنه يتوفر على كل شيء ليصبح لاعبًا استثنائيًا: لديه السرعة، الجودة، القدرة على التحمل والقوة البدنية".

هذا ولم يتوان لاعبو الـ"نيراتزوري" الحاليون عن الإشادة بزميلهم المغربي، حيث قال عنه المدافع الهولندي، ستيفان دي فري: "نادرا ما رأيت لاعبا بهذه السرعة. إنه سلاح حقيقي"، كما أشاد فرانشيسكو غراتسياني، بطل العالم مع إيطاليا في 1982 بأشرف: "عليه أن يتعلم الدفاع، لكن بخلاف ذلك فهو لاعب استثنائي. إنه سريع، ينطلق بشكل جيد، ولديه القدرة على التطور".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة