بوكيتينو بعد التعثر في أول مباراة مع سان جيرمان: "لست قلقا.. نريد تحقيق أشياء عظيمة" - El botola - البطولة

المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

بوكيتينو بعد التعثر في أول مباراة مع سان جيرمان: "لست قلقا.. نريد تحقيق أشياء عظيمة"

وكالات: د.ب.أ
07 يناير 2021على الساعة14:51

بدا الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو واثقا، وأكد أنه لا يشعر بالقلق رغم الأداء المتواضع الذي ظهر به فريقه الجديد في الظهور الأول له، وتعادله مع مضيفه بهدف لمثله مساء الأربعاء في .


وقال بوكيتينو: "نشعر بالإحباط بما أننا أردنا الفوز، لا أشعر بالقلق لدينا الكثير من الإمكانات في هذا الفريق".


لم تكن البداية نموذجية بالنسبة للمدرب السابق لنادي الإنجليزي، والذي خلف الألماني في تدريب بطل الدوري الفرنسي بعقد يمتد حتى 2022، بعد أن سبق له ارتداء قميص النادي ذاته قبل نحو 20 عاما.


وفقد سان جيرمان المزيد من النقاط في الصراع على اللقب وبات يبتعد الآن بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر، قبل مباراته يوم السبت أمام .


لكن بوكيتينو أكد أن النجاح لن يأتي على الفور، وأنه بدأ مهمته للتو مع وصيف النسخة الماضية لـ.


وقال المدرب الأرجنتيني: "لقد عملنا سويا لبضعة أيام فقط ونشعر بإيجابية كبيرة بشأن المستقبل.. بناء فريق وترسيخ الأفكار حول طريقة اللعب التي تريد أن تلعب بها يستغرق الكثير من الوقت دائما، في غضون ثلاثة أيام فقط كان هناك الكثير من الإيجابيات وتطور في كل يوم".


وفي الوقت الذي اعترف فيه المدافع ماركينيوس بأنها "لم تكن أفضل ليلة بالنسبة لنا"، فإنه أكد النجاح الفوري ليس بالأمر المتوقع.


وأوضح: "الأمر متوقع في وجود مدرب جديد والوقت الذي يتطلبه الأمر للتأقلم مع الفلسفة الجديدة، بجانب العودة من فترة العطلة".


وتابع: "المدرب كان واضحا معنا، حاولنا التأقلم مع فلسفته في الوقت الذي نحافظ فيه على هويتنا، شيئا فشيئا واثق من أننا سنتطور، التفاهم سيتحقق، المدرب سيطبق فلسفته وسنلعب بشكل أفضل".


التعادل الذي أنهى مسيرة الانتصارات الـ18 المتتالية التي سجلها سان جيرمان في أول مباراة له بالعام الجديد، جاء في غياب النجم البرازيلي نيمار الذي يستعد للحاق بمواجهة بريست.


ويحتاج سان جيرمان إلى كامل قوته الضاربة في المباريات المقبلة، سواء في الدوري المحلي أو على الصعيد القاري، حيث يصطدم الفريق بـ الإسباني ونجمه في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.


التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في التاريخ يعتبر الطموح الأكبر للنادي المملوك لجهات قطرية، بعد أن كان هذا الحلم قريب المنال قبل الخسارة على يد الألماني في نهائي النسخة الماضية بهدف دون رد.


ويبقى بوكيتينو متفائلا في هذا الصدد، بعد أن قاد توتنهام لنهائي البطولة القارية في 2019، قبل الخسارة أمام بهدفين دون رد.


وقال بوكيتينو: "نريد تحقيق أشياء عظيمة في باريس".

أخبار ذات صلة