زيدان: "أحظى بدعم الجميع هنا في ريال مدريد.. غدا سنكون أمام فرصة لإظهار أننا فريق جيد" - El botola - البطولة

زيدان: "أحظى بدعم الجميع هنا في ريال مدريد.. غدا سنكون أمام فرصة لإظهار أننا فريق جيد"

عن موقع ريال مدريد
04 دجنبر 2020على الساعة19:00

عقد مؤتمراً صحفياً في "فالديبيباس قبل المران الأخير استعداداً للمباراة ضد ، في إطار الجولة الـ12 من (السبت، 16:15 Gmt+1).


وقال المدرب: "نعرف الوضع، ولكن في الوقت نفسه ما نريده هو محاولة التنافس. إنها فرصة لتغيير الذهنية وهذا ما سنفعله. نعلم ان الوضع معقد، لقد مررنا مرات عديدة بمواقف كهذه، ولكن لدينا مباراة جديدة غداً للتنافس ولإثبات من هو ريال مدريد، وأنا أثق كثيراً في لاعبي فريقي، وهذا بالنسبة لي أهم شيء".


وأضاف: "لا يمكننا التفكير في مباراة أخرى دون التفكير في مباراة الغد. علينا التسجيل ضد منافس جيدٍ جداً. نحب المباريات كهذه، التي يتعيّن فيها علينا التنافس، وسنقوم بذلك. نعرف أن لدينا مباراتين، ولكن المباراة الأولى تأتي غداً وهي في الليغا، ولا نفكر في أي شيء آخر حالياً".

 

 

* دعم النادي: "نعم. كلياً. لديّ دعم النادي ودعم الجميع. لا يمكنني أن أشعر بالسعادة عندما نخسر، وكذلك اللاعبون. لكننا في نهاية المطاف نعرف أين نحن، ونحن محظوظون بالتواجد في هذا النادي والنضال من أجله، وهذا ما سأفعله حتى اليوم الأخير. كذلك اللاعبون، يعرفون أين هم ويعرفون ما هو ريال مدريد، ولكن هناك لحظات جيدة ويجب أن نواصل تقديم ما نجيد فعله".


* راموس: "مع سيرخيو لن نخاطر بأي شيء. إذا كان بإمكان التواجد معنا فسيكون حتماً، نحن نعرفه جيداً. لا أريد لاعباً يعاني من أي آلام لأنه قد يؤذي نفسه. سنرى كيف ستجري الأمور غداً، ولكن آمل استعادة جميع المصابين في أسرع وقت، لأنني أفضّل أن يكونوا جميعاً متاحين".


* إشبيلية: "كما هو الحال دائماً، أتوقع أداءً كبيراً من إشبيلية. إنه فريق جيد وتنافسي. كل مدرب يختار فريقه، يختار تشكيلته الأساسية. غداً مباراة أخرى وسنرى من سيلعب".


* خطة اللعب: "لا يتعلق الأمر بالخطة. عندما لا نملك الكرة يجب أن نلعب بتركيز وندافع بشدة. سواء مع خطة أو أخرى نعلم ما الذي يجب فعله عندما لا تكون الكرة بحوزتنا، ولا أعتقد اننا استقبلنا أهدافاً كثيرة. في المباراة الأخيرة، استقبلنا هدفين في هجمتين مرتدين، هذا صحيح، ولكننا نعرف كيف نحافظ على توازننا. حافظنا على مرمانا نظيفة في مباريات كثيرة وهذا ما سنحاول فعله غداً. سنحاول الحفاظ على الشباك نظيفة ونسعى لتسجيل الأهداف في الوقت نفسه. ما يريده اللاعبون هو التنافس واللعب ولطالما أظهروا مودتهم لي، ولكن ذلك ليس مهماً الآن. المهم هو أننا سنمضي قدماً معاً. لقد كنت لاعباً هنا، وأنا الآن مدرب، أعرف تاريخي مع هذه النادي وما يريده اللاعبون هو بذل أفضل ما لديهم على أرض الملعب. أحياناً لا تسير الأمور كما نريد، وأحيانا ننسى أنهم أول المستائين. في لحظة معقدة كهذه، يجب ان نكون معاً والسير على طريق واحد. هكذا سيكون بإمكاننا المضي قدماً، بالتأكيد".


* الانتقادات: "لا يمكنني التعليق. أنتم هنا للقيام بعملكم وهذا لا يزعجني فهذه الحياة في نهاية المطاف. أنا مدرب ريال مدريد، وعندما لا تفوز في مباراة ما فمن الطبيعي أن يوجهوا الانتقادات إليك. ذلك لن يغيّر رأي في اللاعبين أو في العمل الذي أقوم به كل يوم. نواجه صعوبات، وهذا واضح، ولكننا سنمضي إلى الأمام".


* هل الأهم هو التسجيل أو عدم استقبال الأهداف؟: "بالنسبة لنا كلاهما. من المهم جداً محاولة عدم استقبال أي هدف وعدم منحهم فرصة التسجيل. هذا يعني أنه إن لم يتمكن المنافس من ابتكار الفرص فإنك تقوم بعمل جيد دفاعياً ومن ثم تتاح لك فرصة التسجيل. ابتكرنا الفرص في المباراة الأخيرة، ولاسيما في الشوط الأول، لكن الكرة أبت دخول المرمى. سنفكر بشكل إيجابي غداً حتى يدخل الهدف".


* أصعب وقت له: "بالتأكيد. لكننا مررنا بلحظات صعبة وطالتنا الانتقادات. لكن حسناً، أكثر صعوبة؟ قد يكون الأمر كذلك، لكن لا يهم. لا أفكر في تلك الأمور، أفكر في أن اللاعبين قدموا أداءً جيداً في الملعب. غداً فرصة رائعة لنا ولإظهار أننا فريق جيد، وهذا كل شيء".


* لا يمكن المساس به: "لم أفكر أبداً في أنه لا يمكن المساس بي. لا كلاعب ولا كمدرب ولا كشخص. كل واحد هنا من أجل شيء ما، وأنا هنا لأعيش هكذا حتى اليوم الأخير. سنرى ما سيحدث، لكن كما تعلم، لدينا مباراة غداً ونصب كامل تركيزنا عليها. لا أهتم لبقية الأمور، ما يهمني هو محاولة تقديم مباراة رائعة مع اللاعبين والفوز".


* طاقة لتغيير الوضع: "نعم، بالطبع لدي القوة. حصل ذلك أيضاً في الماضي، مررنا بأوقات عصيبة ومواسم صعبة. الآن الحاضر يأتي على هذا الشكل وأشعر بالقوة لمحاولة إيجاد الحلول وسيمنحني اللاعبون فرصة للقيام بذلك في مباراة رائعة ضد منافس رائع وهذا أمر إيجابي للغاية بالنسبة لنا".

أخبار ذات صلة