زيدان: "لا أعرف كم سيغيب كارفاخال لأنني لست طبيباً.. إصابة بنزيما ستستغرق وقتا أطول ولن نكشف أي شيء عن إصابة راموس" - البطولة

زيدان: "لا أعرف كم سيغيب كارفاخال لأنني لست طبيباً.. إصابة بنزيما ستستغرق وقتا أطول ولن نكشف أي شيء عن إصابة راموس"

عن موقع ريال مدريد
27 نونبر 2020 على الساعة 19:11

عقد  مؤتمراً صحفياً في المدينة الرياضية لنادي ، في ختام الحصة التدريبية الأخيرة قبل استقبال ، في إطار الجولة الـ11 من  (السبت، 21:00 Gmt+1).

  

* سلوك الفريق: "ليست مسألة سلوك أو طموح، لأن الفريق يريد الفوز دائماً. قد يكون اللاعبون حاسمين في مباراة ما وقد يعانون من صعوبات بسبب جودة المنافس. الانتظام في كرة القدم أمر معقد ونحن نعمل على الأمر التالي: التركيز وعلى ما يمكننا فعله في المباراة. كل ذلك على الرغم من ضيق الوقت بين المباريات. مباراة السبت هي مباراة نهائية جديدة مع ثلاث نقاط مهمة ضد منافسٍ جديد هو ألافيس، الذي سيصعب الأمور علينا ونريد مواصلة تقديم الأداء الجيد".


* الإصابات: "يعاني  من إصابة، ولا أعرف كم سيغيب لأني لست طبيباً. إنه يعاني من الآلام. إصابة  ستستغرق وقتاً أطول، والمهم هو أن يتعافى كلياً قبل العودة إلى التدريبات والمباريات. يجب أن يكون اللاعبون على خير ما يرام للعب. بالنسبة لـ، فلن نكشف عن شيء حالياً، لكنه يتحسن بشكل إيجابي وسنرى متى سيكون بإمكانه العودة إلى الفريق، لكنه لن يلعب حالياً. لدينا 24 لاعباً متاحاً وهذا جيد لأننا سنحتاج إليهم جميعاً في المباريات الكثيرة التي تنتظرنا".


* نفسية الفريق: "هناك يجب تقديم الأفضل دائماً واللعب بتركيز. لا نتوقف أبداً ويجب أن يكون اللاعبون في قمة التركيز في كل لحظة. هناك مخضرمون وشباب في الفريق، لكن جميع اللاعبين يريدون التنافس. حالياً يجب أن نواصل اللعب مع هذا الفريق حتى نهاية الموسم. لا داعٍ لتغيير أي شيء".


* الثقة في الفريق: "أنا أثق بنفسي وباللاعبين. اللاعبون يثقون بي وبالفريق. إذا سألتني، سأقول أننا فريق واحد. ما أعتقده هو أنني إيجابي جداً. أنا في نادٍ مذهل وأغتنم ذلك. عندما يكون هناك مواقف غير مواتية، فإن الشمس تسطع في نهاية المطاف. إذا لعبنا بتركيز في جميع المباريات فسيكون بإمكاننا تحقيق نتائج مذهلة. وعندما نواجه لحظات صعبة، فعلينا أن نثق في الخروج من ذلك الوضع".


* المباراة في ميلانو: "كان النهج جيداً جداً. قرأ اللاعبون المباراة بشكل جيد ويمكننا اللعب مع لاعبين يلعبون في مراكز مختلفة. في أول 25 دقيقة ضد عندما لعبنا 11 ضد 11 قدمنا أداءً جيداً. وبعد طرد لاعبهم واصلنا اللعب بالطريقة نفسها، أحياناً يكون اللعب ضد 10 رجال أصعب، لكننا قدمنا أداءً جيداً. بالنسبة لي، هذا هو المهم. لم نخاطر بأي شيء، دافعنا معاً، حافظنا على نظافة الشباك وحصلنا على فرص كثيرة للتسجيل. هذا هو الطريق الذي يجب أن نسير عليه. الانتصار ضد إنتر لم يكن تحرراً. إنها مباراة أخرى ولعبناها بشكل جيد للغاية. كانت مهمة لأنها كانت مباراة نهائية وقدم اللاعبون أداءً رائعاً. يتم تقييمنا في كل مباراة ولن تؤثر التعليقات على الفريق، ولكن علينا مواصلة العمل وإظهار أفضل مما لدينا. هذا لن يتغير حتى النهاية".


* وضع الفريق: "لن أتحدث عن سوق الانتقالات. لدي 24 لاعباً وأعوّل عليهم جميعاً. نحتاج إلى أن يكون الجميع مستعدين ومتأهبين. نريد عروضاً كروية جميلة، لكن أشياءً كثيرة تغيّرت. وقبل كل شيء هناك الإصابات، ولكن بالنسبة لي فإن المهم هو صحة اللاعبين وعندما يصاب أحدهم أعاني لأنهم يريدون المساعدة. علينا أن نكون حذرين بالنظر إلى العدد الكبير للمباريات في الموسم".


* أوديغارد: "أراه جيدًا. إنه لاعب يتمتع بالجودة وشيئاً فشيئاً يظهر براعته كلاعب كرة قدم. بالنسبة لي فإن المهم هو الفريق وما نقدمه. إذا لعبنا معاً وبتركيز فسيكون من الصعب الفوز علينا. يجب الاستمرار مع أوديغارد والآخرين".


* الوحدة: "لن تتغير. عندما نخسر، نخسر جميعاً وعندما نفوز فإن الأمر هو نفسه. يعرف هؤلاء اللاعبون ذلك. ما يحصل في الخارج لن يؤثر علينا".


* التأهب الدائم: "الثقة تتيح لك الانتظام في كرة القدم. لدينا الثقة، ولكن عندما نلعب ضد فريق ما فإن الأخير يخرج بكل قوته ونواجه صعوبات. يجب أن نلعب بتركيز دائم وأن نكون متأهبين بنسبة 150% لنحظى بفرص الفوز بالمباراة. إذا كنا جميعاً على المستوى نفسه من التفاني والتركيز واللياقة البدنية، فإن ذلك سيحدد الفارق".


* اعتزال اللاعبين: "يعرف كل لاعب ما إذا كان يريد الانسحاب أم لا. أنا قررت بعد أن بلغت سن الـ34 اعتزال كرة القدم وهذا ما فعلته. ولكن هناك لاعبين قادرين على المواصلة والاستمرار وهذا شيء جيد".


* مارادونا: "يجري الحديث دائماً عن أفضل اللاعبين في العالم. لكننا خسرنا لاعباً مذهلاً.. قد يختار بعضهم الآخر كرويف، أو وجميعهم رائعون. إنه لأمر محزن لأننا فقدنا شخصية مهمة في العالم وفي كرة القدم. مارادونا كان لاعباً فريداً. الآن سوف نحترم ذكراه وعائلته وجميع الأشخاص الذين أحبوه".

أخبار ذات صلة