قبل ثلاث سنوات.. أيمن برقوق الإسم الجديد في لائحة خليلوزيتش: "أود بالتأكيد تمثيل المنتخب الألماني مثل إيمري تشان" - El botola - البطولة

قبل ثلاث سنوات.. أيمن برقوق الإسم الجديد في لائحة خليلوزيتش: "أود بالتأكيد تمثيل المنتخب الألماني مثل إيمري تشان"

أيوب رفيق (البطولة)
02 أكتوبر 2020على الساعة20:18

بعد سنوات من انتظار النِّداء الذي لم يأتِ من طرف ، حسم المغربي أمره بتمثيل ""، وسجَّل تواجده في اللائحة النهائية التي أعلنها الناخب الوطني يوم أمس، من أجل مقابلتيْ السنغال والكونغو الديمقراطية، في الـ9 والـ13 من شهر أكتوبر الجاري.


ويُعيد حضور برقوق في قائمة المنتخب الوطني إلى الأذهان تصريحاً قبل ثلاث سنوات ونصف بالتحديد كان قد أدلى به لصحيفة "بيلد" الألمانية، قال فيه إنه سيحمل قميص منتخب "المانشافت" الأول، سائراً على خطى متوسط الميدان ، اللاعب السابق ليوفنتوس والحالي لبوروسيا دورتموند.



وذكر صاحب الـ22 سنة في الحوار الذي لازال مُوثَّقاً على صفحات جريدة "بيلد": "إنني أرغب بالتأكيد في تمثيل المنتخب الألماني، تماما مثل إيمري تشان".


وكان المدير التقني الوطني السابق، ناصر لارغيت، قد أكَّد في وقت سابق لـ"البطولة"، أن برقوق لم يتجاوب مع العرض الذي قدَّمته له الجامعة الملكية المغربية لضمِّه إلى منتخباتها، قبل بضع سنوات، حين كان يُزاول في صفوف إينتراخت فرانكفورت الألماني، قبل إعارته إلى فريق دوسلدورف ثم عودته لناديه الأم.


وشهد مسار برقوق المُنحدر من والديْن مغربييْن هبوطاً حاداً في المواسم الثلاثة الأخيرة، جراء الإصابات التي لحقت به؛ وهو ما دفع إينتراخت فرانكفورت إلى إعارته لموسميْن إلى دوسلدورف، بعدما فقد مكانته داخل التركيبة البشرية للأول.


وشارك المغربي في 11 مقابلة فقط الموسم الماضي مع دوسلدورف، حيث غاب عن أغلب المباريات بداعي الإصابة والاختيارات الفنية، بل نزل في بعض اللقاءات إلى الفريق الثاني، فيما خاض هذا الموسم ثلاث مباريات مع إينتراخت فرانكفورت هذا الموسم.

أخبار ذات صلة