هل تعدل الجامعة تاريخ فتح "الميركاتو" بعد تحديدها موعد نهاية الدوري؟ - El botola - البطولة

هل تعدل الجامعة تاريخ فتح "الميركاتو" بعد تحديدها موعد نهاية الدوري؟

م.ع (البطولة)
26 شتنبر 2020على الساعة17:52

تجد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نفسها أمام مسلسل طويل من المهمات الصعبة والمعقدة، بسبب جائحة كورونا، و ما سببته من تغييرات على مستوى الموسم الكروي الحالي.


ويبقى موعد الميركاتو، من بين المراحل القريبة، التي تحتاج لدراسة دقيقة في قادم الأيام، لاسيما بعد تحديد الـ11 من شهر أكتوبر القادم موعدا لإنهاء .


ومن المنتظر أن ينتهي الدوري (11 أكتوبر)، قبل 10 أيام من موعد فتح الميركاتو الصيفي الذي حددته "جامعة الكرة" سابقا في الـ21 من الشهر ذاته، على أن يستمر إلى غاية 20 من نونبر القادم.


وتعتبر مدة الـ10 أيام التي تفصل إنهاء الدوري وفتح سوق الإنتقالات، محل نقاش "واسع"، في ظل الظروف الاستثنائية للموسم الكروي الحالي بسبب تداعيات "جائحة كورونا"، فضلا عن توقيع العديد من اللاعبين على عقود "مبدئية"، أبرزها الأسماء التي انتهت عقودها في متم يونيو الماضي.


وبدورها لن تسلم الإنتقالات الشتوية من تداعيات الفيروس التاجي، بسبب تداخل المواعيد جراء التغييرات المتكررة والتي من المحتمل أن لا تنتهي بسهولة، علما أن الجهات المختصة كانت قد حددته في الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير 2021، و الـ31 من الشهر نفسه.


وتجرى مباريات الجولات الأربع الأخيرة للدوري الوطني، في الفترة الممتدة ما بين الـ27 من شهر شتنبر الجاري إلى غاية 11 أكتوبر المقبل، علما أن جميع اللقاءَات ستُلعب في "وقت موحد" (السابعة مساء)، تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، بالنسبة للسباق نحو اللقب، والصراع من أجل البقاء بين أندية الصفوة.


يذكر أن كرة القدم العالمية، عرفت العديد من المتغيرات، على مستوى مواعيد المسابقات وغيرها من التواريخ المرتبطة بالمسابقات المحلية والقارية وكذا العالمية، بسبب تداعيات فيروس كورونا، والتوقف الاضطراري للأنشطة الكروية لأشهر.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة