بعد موافقة الـ"فيفا" على "القانون الجديد".. "4 شروط" أمام كل لاعب يرغب في تغيير "جنسيته الرياضية" واللعب لمنتخب آخر - البطولة

بعد موافقة الـ"فيفا" على "القانون الجديد".. "4 شروط" أمام كل لاعب يرغب في تغيير "جنسيته الرياضية" واللعب لمنتخب آخر

21 شتنبر 2020 على الساعة 15:11

كشفت تقارير إعلامية، عن الشروط التي ستسمح لأي لاعب يملك "جنسية مزدوجة"، لتغيير المنتخب الذي مثله للمرة الأولى، حسب القانون الجديد الذي وافق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نهاية الأسبوع الماضي.


وصادق "كونغرس" الـ"فيفا" بالأغلبية على القانون الهادف للسماح للاعبين مزدوجي الجنسية، ممّن ظهروا رفقة منتخبات المهجر لدقائق معدودة، بتغيير "جنسيتهم الكروية" وتمثيل منتخباتهم الأصلية مستقبلًا.

وحسب التقارير، فإن الاتحاد الدولي للعبة، سيكشف مستقبلا عن الشروط التي يجب أن يستوفيها كل لاعب يريد تغيير جنسيته الرياضية، وقد حُددت في 4 شروط:


* أن يكون اللاعب المعني بالأمر قد مثل منتخب "المهجر" الأول (في مباراة رسمية) قبل بلوغه 21 سنة.

* أن يكون لعب 3 مباريات كأقصى تقدير

* عدم تمثيل المنتخب الذي لعب معه أولا في مسابقة دولية (كأس العالم، كأس أمم أوروبا...)

* عدم استدعائه للمنتخب لمدة 3 سنوات على الأقل


ويعتبر المغربي ، أكثر لاعب يحمل "جنسية مزدوجة" أثار الجدل في السنوات الأخيرة، حيث مثل بدلا من في شتنبر 2014، بعد مشاركته كبديل في الدقيقة الـ77 أمام مقدونيا (تصفيات كأس أمم أوروبا 2016)، وصرح عقب المباراة: "اللعب مع إسبانيا بمثابة حلم. إنه قرار شخصي وأنا جد سعيد"، لكن بعدها لم يتم استدعاؤه لمنتخب "لا روخا"، ما دفعه للتفكير في تمثيل المنتخب المغربي مستقبلا.

طاغات متعلقة